السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«القومي للمرأة» يختتم فعاليات مبادرة «بالفن مصر أحلى»

مبادرة بالفن مصر أحلى

مبادرة بالفن مصر أحلى

نشوى حسن

A A

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات المبادرة الفنية التي أطلقها بعنوان " بالفن مصر أحلي"، بالمركز الثقافي بحي الأسمرات.

وأكدت الدكتورة رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة الفنون والآداب، أن المبادرة استهدفت توعية أطفال حي الأسمرات بأهمية الفن ودوره في التأثير على المجتمع وتنمية قدراتهم وإطلاق طاقاتهم الفنية من خلال تنفيذ ورش فنية للرسم وللتمثيل المسرحي.

وجدير بالذكر أن هذه المبادرة استهدفت عددًا من أطفال الحي، وذلك بحضور الدكتورة رانيا يحيي، عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة منهم الفنان طارق الدسوقي، والدكتورة سمر سعيد، عميدة المعهد العالي للفنون الشعبية، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 14 أغسطس 2023.

وتضمنت فاعليات ختام الورشة الفنية رسم لوحة فنية من تصميم الأطفال، واسكتش تمثيل مسرحي عبارة عن مشهد تمثيلي عن قضايا المرأة.

وقد أشرف الدكتور شريف هنداوي، أستاذ التصوير الجداري، على ورشة الفن التشكيلي، وكل من ماريا محب وندي عبد الجليل، المعيدات بكلية الفنون الجميلة، وأشرف على ورشة التمثيل المسرحي جمال عبد الناصر، المخرج المسرحي، وسها الشرقاوي، صحفية وممثلة.

مبادرة بالفن مصر أحلى

ومن جانب آخر، انطلقت فعاليات ورش العمل التي استهدفت عدد من القيادات الدينية منهم الأئمة التابعين لوزارة الاوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، وذلك بمحافظات الأقصر وأسوان.

جاء ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر.

ورش عمل مواجهة العنف ضد المرأة

وتأتي ورش العمل تنفيذًا لتوصية اللجنة المؤقتة «سفراء ضد الختان»، وتهدف بشكل أساسي إلى التعرف على مدى التطور المعرفى للقيادات الدينية في تناول قضية ختان الإناث بعد عامين من العمل مع المجلس في تنفيذ لقاءات التوعية التي تحمل مسمي «جلسات الدوار»، ومن محاورها الأساسية القضاء على ختان الإناث، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

search