السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الكهرباء» تكشف عن خطة تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى المبارك (خاص)

تخفيف الأحمال - تعبيرية

تخفيف الأحمال - تعبيرية

إسلام التمساح

كشفت مصادر مسئولة داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية المقررة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.

وقالت المصادر في تصريحات لـ«الجمهور»، إنه لا تغيير حتى الآن في خطط تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى وفق مخطط مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر: ربما يصدر مجلس الوزراء خلال ساعات قرارًا باستثناء المساجد من مخطط تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

فتح باب تلقي طلبات القطاع الخاص لإنتاج الطاقة

من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة فتحت الباب لتلقي طلبات القطاع الخاص لإنتاج الطاقة من مصادرها المتجددة.

وأضاف الوزير في تصريحات لـ«الجمهور»: بدأنا في تلقي الطلبات، وهناك رغبة لدي القطاع الخاص في استثمار الفرصة بشكل جيد، والأمور تسير وفق المخطط له.

الكهرباء تسمح للشركات باستخدام الشبكة المصرية لبيعها لمستهلكين جدد

وكانت الوزارة قد قررت السماح للشركات التي تنتج الكهرباء من مصادر متجددة باستخدام شبكة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لبيعها لمستهلكين جدد.

وكشف «شاكر»، عن توقع الوزارة مضاعفة الطلبات خلال الفترة القليلة المقبلة، في ظل مستهدفات الحكومة لإقامة 5 مشروعات لإنتاج الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة بقدرة إجمالية 500 ميجا وات، بالمرحلة الأولى فقط.

وأضاف الوزير، أن فترة تلقي تلك الطلبات تمتد من مطلع شهر يونيو الحالي، وحتى نهاية شهر أغسطس القادم.

فيما كشفت المصادر، إن مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أقر مؤخرًا القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا وكافة العقود اللازمة في هذا الشأن.

ونوه «شاكر» إلى ما تم عقده من اجتماعات وجلسات تشاورية لاستعراض القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا، وذلك بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص ومؤسسات التمويل وأطراف مرفق الكهرباء، حيث تم الأخذ في الاعتبار معظم ملاحظات المشاركين في هذه الجلسات في المستندات النهائية التي تم اعتمادها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية