السبت، 06 يوليو 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

امتحانات الثانوية العامة 2024، بدء امتحان الاقتصاد والإحصاء

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد الداوي

امتحانات الثانوية العامة 2024، بدأ، منذ قليل، طلاب وطالبات الثانوية، أداء امتحان مادة الإحصاء والاقتصاد، ضمن امتحانات المواد غير المضافة لمجموع طلاب الثانوية العامة 2024 «دور أول».

مع توافد طلاب الثانوية العامة إلى المدارس، مقار لجانهم لتأدية الامتحانات في مادة الاقتصاد والإحصاء، بدأ مسؤولو الأمن بلجان امتحانات الثانوية العامة2024، تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية، وذلك للكشف عن الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، من الساعة التاسعة صباحا وسط إجراءات أمنية مشددة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، الأحد 10 يونيو، بكافة المحافظات، حيث أدى الطلاب امتحان مادة التربية الدينية والتربية الوطنية.

9 نصائح لطلاب الثانوية العامة لحل امتحان الاقتصاد والإحصاء

وتقدم الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بجامعة القاهرة، بتوجيه عددًا من النصائح لحل امتحان الإحصاء والاقتصاد للثانوية العامة 2024.

نصائح هامة لحل امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة

1_لابد من الاطلاع على كتيب المفاهيم لمعرفة القوانين والمفاهيم التي يتضمنها.

2_ لا تهدر وقتا في حفظ القوانين والمفاهيم الموجودة في كتيب المفاهيم، ولكن افهمها جيدا وتدرب على استخدامها في الحل وعلاقتها بغيرها من المفاهيم.

3_ التطبيق والتدريب هما أهم عنصر يجب أن تركز عليه في امتحانات المواد التي تحتاج إلى حل مسائل لذا أكثر من حل الأسئلة بأشكال وطرق مختلفة.

4_درب نفسك على إجراء بعض العمليات الحسابية في الذهن حتى لا تستهلك وقتا أو جهدا كبيرا داخل اللجنة أو تستهلك المساحة المخصصة كمسودة في ورقة الأسئلة.

5_ ابدأ في الحل بالأسئلة السهلة فإن ذلك سيحفزك ويخفف من حدة التوتر والقلق لديك من ناحية ومن ناحية أخرى قد تجد فيها ما يساعدك على حل الأسئلة الصعبة.

6_ راجع خطوات الحل أكثر من مرة قبل تظليل الإجابة.

7_ لا تتعجل في الحل وراجع الخطوات ولا تقدم خطوة على أخرى.

8_ يفضل أن يكون استخدامك للمسودة بالقلم الرصاص وليس الجاف حتى يمكن المسح وإعادة الاستخدام.

9_ راجع العناصر الرئيسية لكل موضوع بكل دقة وتعرف على العلاقات والروابط بين الموضوعات المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.