الأحد، 07 يوليو 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خالد النبوي لـ«الجمهور»: لولا «أهل الكهف» لكانت مجرد كتاب على رف الكتبة

خالد النبوي

خالد النبوي

ندى يوسف

أكد الفنان خالد النبوي، أن مصر كبيرة وعظيمة بأبنائها المبدعين، وفي ظل وجود كاتب بحجم وموهبة توفيق الحكيم، الذي قدم منذ 90 عاما رواية تستحق المشاهدة تسمى «أهل الكهف».

وقال «النبوي» في تصريح خاص لـ«الجمهور»: «مصر كبيرة لأن فيها الكاتب العظيم توفيق الحكيم، الذي قدم لنا من 90 سنة رواية "أهل الكهف"»، لافتا إلى أن فيلم «أهل الكهف» أعاد إحياء الرواية من جديد.

وأشار إلى أن صناع العمل، قدموا الرواية من خلال فيلم أكشن حربي بأفكار تصلح للعصر الحالي، حيث يتضمن الكثير من  معارك وقصص الحب، مؤكدا أن الفيلم حدوتة سهلة بسيطة من الممكن أن يحكيها أي أب وأم لأولادهم قبل النوم.

وأضاف خالد النبوي: «كل هذا بسبب حلاوة السينما المصرية التي أخدت الكتاب وعملت منه فيلم، وإلا كان هذا الكتاب مجرد كتاب على رف في مكتبة، والجمهور المصري يستحق أن نعرفه ونعرف أولاده من هو توفيق الحكيم».

قصة أهل الكهف

وتدور أحداث فيلم «أهل الكهف»، حول ثلاثة من البشر يستيقظون من نوم طال ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في زمن مختلف، ويدخلون في صرع قوي مع الزمن، في إطار تشويقي.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم محمد ممدوح، بيومي فؤاد، غادة عادل، ريم مصطفى، أحمد عيد، أحمد فؤاد سليم، هاجر أحمد، فتحي عبدالوهاب، بسنت شوقي، جميل برسوم، ومن تأليف أيمن بهجب قمر، اقتباس عن مسرحية أهل الكهف لتوفيق الحكيم، وإنتاج محمد رشيدي، وإخراج عمرو عرفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.