الخميس، 04 يوليو 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طارق فهمي: الإدارة الأمريكية تحاول تحسين صورة بايدن ورفع شعبيته

الدكتور طارق فهمي

الدكتور طارق فهمي

محمد الداوي

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الإدارة الأمريكية صادقة فيما تقوم به من خطوات حاليا لوقف الحرب في غزة، وربما يكون في تقديرها أهداف خاصة بها، ترتبط بمحاولة تحسين صورة الرئيس الأمريكي ورفع شعبيته خصوصا في ظل حالة التحفظات داخل حزبه.

لابد لإدارة بايدن أن تنقل الأقوال إلى أفعال حقيقة

أضاف فهمي في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه يهم الإدارة الأمريكية في هذا التوقيت أن تنخرط في إطار البحث عن خيارات الحلول لحرب غزة، فحضور وزير الخارجية الأمريكي  بلينكن للشرق الأوسط وتوجيه رسائل بحضوره مهم جدا، لكن لابد لإدارة بايدن أن تنقل الأقوال إلى أفعال حقيقة.

هناك توافق بشأن استئناف الوساطة والتحرك الأمريكي المصري القطري

وتابع أستاذ العلوم السياسية: "هناك توافق بشأن استئناف الوساطة والتحرك الأمريكي المصري القطري في هذا التوقيت، وهناك ردود فعل إيجابية من الأطراف المختلفة، لكن يظل الرد الإسرائيلي هو الحاسم، ذلك أن رد حماس يمضي في إطار إيجابي حتى الآن".

 القاهرة هي من تدير المشهد وتحرك البوصلة 

وأشار الدكتور طارق فهمي، إلى أنه كانت هناك مراوغات أمريكية في مراحل معنية، لكن الجانب الأمريكي يريد في الوقت الراهن أن يدعم الاستقرار خصوصا في مصر، لذلك بدأ وزير الخارجية الأمريكي بالقاهرة، لأنه يدرك أن القاهرة هي من تدير المشهد وتحرك البوصلة بطبيعة الحال لكل الأطراف المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.