السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موسم الإجازات، يدفع أسعار الحديد للتراجع، أعرف سعر الطن وصل كام النهاردة

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

استقرت أسعار الحديد في ختام تعاملات الثلاثاء  11 يونيو 2024، حيث سجل سعر طن الحديد  ما بين متوسط سعر 38 الف جنيه تسليم أرض المصنع.

ويستعرض الجمهور في السطور التالية، أخر تحديث لأسعار الحديد و الأسمنت في الأسواق بختام تعاملات الثلاثاء.

سجل سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع  ما بين 36  إلي 38 ألف جنيه، فيما يصل للمستهلك  ما بين بين 38000 و41000 جنيه.

من ناحية آخري سجل سعر حديد عز اليوم وفقا للسعر المعلن من الشركة 40700 جنيه، حيث تعوض الشركة الوكلاء بفروق أسعار علي توتال الطلبية.

من جانب آخر، سجل سعر الحديد الاستثماري  38821 جنيهًا للطن، فيما تباينت أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء في ختام التعاملات، حيث سجل سعر طن الأسمنت قيمة 2283 جنيهًا للطن بالأسواق.

وكشفت شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن استقرار أسعار الحديد يأتي مدعوماً بتوافر الدولار واستقرار السعر في البنوك المصرية، وسط توقعات لمزيد من الاستقرار، بسبب الإجازات والتي تدفع الإقبال للتراجع.

ويعد تحرك أسعار مواد البناء، مرتبط بأسعار العقارات في مصر، مما يؤدي إلى ارتفاعها أو انخفاضها، و ترتبط أسعار مواد البناء بالمكون المحلي.

من جانب آخر تراجعت أسعار البليت مع انخفاض سعر الدولار، ذلك ما سبب انخفاضا في أسعار الحديد بالأسواق من 60 إلى 40 ألف جنيه، فيما تبلغ طاقة مصر الإنتاجية من الحديد حوالي 16 مليون طن سنويا. ويستهلك السوق المحلي ما يقرب من 8 ملايين طن، ليكون الفائض نصف الإنتاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية