الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرى يدخل موسوعة جينيس بسبب عضلاته.. تفاصيل

عمر عبد القادر لاعب المصل اب

عمر عبد القادر لاعب المصل اب

إنجى جمال

A A

حقق المصري عمر عبد القادر، رقم قياسى عالمى جديد، من خلال تنفيذ أكبر عدد من الثنائيات العضلية (مصل أب) فى ساعة واحدة، وهو من أصحاب ذوى الهمم، إذ فقد أحد قدميه أثناء هجوم أسماك القرش عليه فى البحر الأحمر منذ 9 سنوات.

استطاع «عبد القادر» تحقيق رقم قياسي جديد فى رياضة "المصل آب"، ومعناها رفع العضلات، هو تمرين متقدم لتمارين القوة يدخل ضمن مجال «جمبازيات» وهو عبارة عن تمرين يجمع بين العقلة (شد الجسم العمودي) متبوعا بتمرين الدبوس (Dips). يمكن إجراؤه على القضيب المعدني أو الحلقات الجمبازية.

لم يعتبر «عمر» أن تلك الحادثة التى تعرض لها هى نهاية المطاف فى حياته، بل سعى إلى تحقيق حلمه، من خلال رحلة ملهمة ضد الإحباط واليأس، "أسعى منذ فترة طويلة لدخول موسوعة جينيس، أردت توجيه رسالة إيجابية إلى الجميع بأن الرياضيين من ذوى الإعاقة يمكنهم صنع المستحيل ومنافسة الجميع والوصول إلى مكانة غير مسبوقة" بحسب موقع"سكاى نيوز عربية".

تفاصيل رحلة عمر لدخول موسوعة جينيس
أخذ عمرو عبد القادر، يحاول التواصل مع موسوعة جينيس على قناتهم الرسمية، لإبلاغهم برغبته فى تحقيق رقم قياسي جديد فى تمارين الثنائيات العضلية "المصل آب"، حتى وافقوا وتم التعاون منذ أشهر عديدة، لممارسة التمارين الرياضية اللازمة لتحقيق رقم جديد فى عدد الثنائيات العضلية خلال ساعة.

"الاستعداد الحقيقى لدخول موسوعة جينيس، بدأت منذ 7 أشهر، عن طريق التمارين اليومية الشاقة" بحسب «سكاى نيوز» لكنه أستمر فى هذا التدريب منذ 6 سنوات، لتطوير أدائه وتنمية اللياقة البدنية وزيادة معدل قوة التحمل.

رحلة خروجه من حادثة هجوم أسماك القرش
تعرض عمر لواقعة مأساوية كادت تفقده حياته، وذلك بعد هجوم أسماك القرش عليه أثناء استمتاعه بالسباحة مع أصدقائه فى البحر الأحمر منذ 9 سنوات، وجاء على أثره بتر قدمه اليسرى وجروح فى الظهر وقدمه اليمنى.

بمساعدة أفراد أسرته وأصدقائه الذين كانوا يروفون معنوياته، محاولين إخراجه من تلك الأزمة التى حلت عليه، بدأ عمر اللجوء إلى الرياضة التى كانت مفتاح الأمل لديه، وتعلم السباحة، ركوب العجل، وتنمية لياقته البدنية، والحصول على الكثير من البطولات، حتى حقق ذلك الرقم القياسي ليتوج جهده بالنجاح.

search