السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة التموين ترفع السعة التخزينية للصوامع لـ 4.2 مليون طن بنهاية 2025

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، السعة التخزينية للصوامع وفق المخطط العام للمشروع القومي للصوامع لـ 3.6 مليون طن، بزيادة 2.4 مليون طن.

وبحسب بيانات وزارة التموين،  فإن الوزارة تسعي بنهاية العام المقبل لرفع السعة لـ 4.2 مليون طن.

وأشارت الوزارة، إلي أن المخطط يستهدف من جانب آخر القضاء على الهدر في القمح نتيجة سوء التخزين في الشون الترابية، وزيادة المخزون الاستراتيجي من القمح إلى 5 و6 أشهر بعدما كان لا يتجاوز شهرين و3 أشهر.

 

الجدير بالذكر، أن وزارة التموين تنتج ما يقارب من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف خبز مدعم يوميا لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 20 قرشا للرغيف، رغم ان تكلفة الإنتاج 125 قرشا ، إلا أن الوزارة تتحمل فارق التكلفة لتخفيف العبء  على المواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن.

وتعمل وزارة التموين في الفترة الماضية، علي تنفيذ التوجيهات الرئاسية في عدة ملفات تخص الهيئة، والتي نفذت بالفعل جزء كبير منها خلال السنوات القليلة الماضية، وفق رؤية الدولة لـ 2030.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية