الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اتصالات النواب» تناقش طرح أول تصميم لـ «راوتر مصري» بنهاية العام

راوتر إنترنت - أرشيفية

راوتر إنترنت - أرشيفية

محمد عبادة

A A

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب اليوم الأربعاء خلال اجتماعها برئاسة النائب أحمد بدوي، مشروع موازنة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» للعام المالي الجديد 2024-2025.

وكشف المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، عن تقديم التصميمات النهائية لأول راوتر مصري نهاية العام الجاري؛ تمهيدا لطرحه بالأسواق من خلال الشركات المصرية التي وقع عليها الاختيار لتصنيع أول أجهزة اتصالات طرفية مصرية «راوتر» داعمة للإنترنت الأرضي فائق السرعة.

تفاصيل تصنيع أول راوتر مصري

ولفت إلى أن «إيتيدا» أطلقت مبادرة مع الشركة المصرية للاتصالات العام الماضي، لتشجيع الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات على تصنيع أول راوتر في مصر، وتم اختيار 3 شركات مصرية، تعمل حاليا علي التنفيذ والتصميم.

وأكد «الظاهر» اهتمام الدولة المصرية بصناعة التعهيد وتشجيعها التي تدعم بدورها خلق فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد جذب نحو 44 شركة بمصر، وتم توفير نحو 17 ألف فرصة عمل للشباب.

وأضاف: تم تنظيم ملتقيان توظيف العام الماضي، وتم طرح 4 آلاف فرصة عمل من 125 شركة، ومن المستهدف زيادة هذه الملتقيات لاسيما في المحافظات التي تشهد كثافة في شركات تكنولوجيا المعلومات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search