السبت، 06 يوليو 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باستثمارات مليار دولار، «التمويل الدولية» تعمل على زيادة أعمالها بمصر

مؤسسة التمويل الدولية

مؤسسة التمويل الدولية

تقى محمود

قال سيرجيو بيمينتا نائب مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة أفريقيا، إن المؤسسة ترغب بشدة في زيادة حجم استثماراتها وعملياتها في مصر، وذلك لكونها بلد مهم في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف بيمينتا، أن حجم استثمارات المؤسسة في مصر خلال 6 سنوات يُقدر بنحو 4.3 مليارات دولار في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وذكر نائب مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة أفريقيا، أن استثمارات المؤسسة في العام المالي الماضي 2023 والتي سجلت 1.1 مليار دولار، مشيرًا إلى أن استثمارات المؤسسة في مصر خلال العام المالي الجاري ستتخطى المليار دولار، ومؤكدًا على اهتمام المؤسسة بدعم وتدعيم القطاع الخاص في مصر وفتح الأبواب له للتوسع والاستمرار في تنمية الاقتصاد.

استثمار 903 ملايين دولار منذ بداية العام المالي 2024

وتختلف قطاعات التنمية الشاملة التي استثمرت فيها المؤسسة الدولية، وذلك باستثمارات بقيمة 903 ملايين دولار منذ بداية العام المالي 2024، مثل الرعاية الصحية، والتصنيع المستدام، ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلًا عن تمويلات البنوك التجارية لدعم القطاع الخاص.

وذكر نائب مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة إفريقيا، أن استثمارات المؤسسة خلال العام المالي الحالي تركزت في دعم قطاع اللوجستيات وخاصة قطاع الموانئ في مصر لأنه من القطاعات الاستثمارية الواعدة، فضلًا عن توفير خطوط تمويلية للبنوك لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مجالات الاستثمار المقترحة

وتعمل المؤسسة لدراسة الاستثمار في مجال الزراعة، والصناعات الزراعية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الاستثمار في مشروعات أخرى سيتم الإعلان عنها.

وذكر نائب مؤسسة التمويل الدولية لشؤون منطقة أفريقيا، إن مصر لديها تنافسية في مجال التصنيع وليس فقط تصدير المواد الخام، وهو ما تعمل عليه وستستمر المؤسسة في دعم هذا الاتجاه، بجانب دعم وتقوية البنية التحتية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأيضًا قطاع الطاقة.

توقعات باستقرار الاقتصاد المصري

وتوقع بيمينتا تصحيحًا لقيمة الجنيه مقابل الدولار خلال العام المالي الجديد، بعد انخفاضه، ويشهد السوق المحلي إجراء مزيد من التصحيحات، مؤكدًا على أن وضع الاقتصاد مستقر حاليًا، كما يلعب القطاع الخاص فيه دورًا كبيرًا للغاية، مشيرًا إلى تبنيها وجهة نظر أكثر تفاؤلًا لما سيحدث من متغيرات اقتصادية بمصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.