الأحد، 18 أغسطس 2024

04:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزمة مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، عن توجيه حزمة مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا تتضمن أسلحة ومعدات جديدة للعمل على تلبية المطالب الأوكرانية خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وحسبما نقلت شبكة أكسيوس الأمريكية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم نقل مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 300 ملايين دولار لأوكرانيا من أجل دعم أوكرانيا، خاصًة، بعد تحول القوات المسلحة الأوكرانية من الهجوم إلى الدفاع.

ووفقما نقلت أكسيوس الأمريكية، فإن حزمة المساعدات تأتي في الوقت الذي يواصل فيه الكونجرس الأمريكي المماطلة في تمرير حزمة مساعدات خارجية جديدة تشمل مساعدات أوكرانية.

وأوضحت الشبكة، أن هذه الذخيرة المقدمة من واشنطن لكييف، ستبقى مدافع أوكرانيا مفتوحة لفترة أمام موسكو، إلا أنها لن تستمر لمدة طويلة، ولن تكون قريبة بما يكفي لتلبية احتياجات أوكرانيا في ساحة المعركة، ولن تمنع أوكرانيا من نفاذ الذخيرة في الأسابيع المقبلة.

وأردفت أكسيوس نقلًا عن مؤتمر صحفي لجيك سوليفان، أنه لا تزال هناك حاجة ماسة لأن يوافق الكونجرس الأمريكي على حزمة المساعدات الأمريكية الموجهة لأوكرانيا وسلطات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.