الخميس، 11 يوليو 2024

09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح شكري عن تعرض رفح الفلسطينية لهجوم إسرائيلي: ينطوي على خطورة كبيرة

وزير الخارجية المصري ونظيرته البلغارية

وزير الخارجية المصري ونظيرته البلغارية

وداد العربي

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن «هناك خطورة كبيرة لوضع رفح أمام أي عملية عسكرية إسرائيلية»، وذلك خلال رده على سؤال بخصوص نية الاحتلال الإسرائيلي في القيام بعملية عسكرية في رفح الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته البلغارية ماريا جابرييل في مقر وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية اليوم السبت.

سبل تطوير العلاقات بين البلدين

وأضاف سامح شكري خلال المؤتمر: «بحثنا سبل تعزيز التعاون مع بلغاريا وهناك رغبة في تطوير العلاقات بين البلدين»، موضحا: «أكدنا ضرورة العمل على تعزيز التعاون في مختلف المجالات».

وتابع شكرى: «تناولت مع الجانب البلغاري سبل التوصل لحل الأزمة الفلسطينية»، وأكد شكري: «نعتز بعلاقات الصداقة بين مصر وبلغاريا».

المفاوضات معقدة وكل طرف يريد تحقيق أكبر قدر من المكاسب

وأكد وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي أنه حتي بعد رفض كيان الاحتلال الإسرائيلي لمطالب الفصائل الفلسطينية فهناك اتصالات مستمرة وجهود تبذل في القاهرة لتقريب وجهات النظر ووضع إطار يسمح باتفاق هدنة بغزة.

وأضاف: «نرفض أي تصفية للقضية الفلسطينية والمفاوضات معقدة وكل طرف يريد تحقيق أكبر قدر من المكاسب».

وأشار سامح شكري: «هناك تكدس للفلسطينيين في مكان محدود، وأن الوضع الإنساني لا يحتمل مزيدا من التدمير والضحايا والوضع متفاقم أصلا».

سامح شكري يحذر من اتساع رقعة الحرب

 وقال سامح شكري فيما يخص نية الاحتلال في القيام بعملية برية في رفح: «هناك خطورة كبيرة لوضع رفح أمام أي عملية عسكرية إسرائيلية».

كما أكد وزير الخارجية: «زيادة رقعة العملية العسكرية الإسرائيلية ستكون لها نتائج وخيمة ونحذر من أي تصعيد إضافي»

سامح شكري: «نسعى لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة»

وشدد شكري: «إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد للاستقرار بالمنطقة».

مباحثات موسعة بين مصر وبلغاريا

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن وزيرا خارجية البلدين يترأسان أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا بحضور عدد من الوزراء من الجانبين.


وفي جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين تم تناول ملفات هامة على طاولة المباحثات، يتقدمها تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات وتبادل الرؤى حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر وبلغاريا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.