السبت، 05 أكتوبر 2024

05:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود عباس: نرفض التهجير ونحذر من فصل غزة عن فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

مارسيل أيمن

A A

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفضه التام لتهجير أي مواطن فلسطيني، مُحذرًا من أي محاولات لفصل قطاع غزة عن باقي الأرض الفلسطينية أو اقتطاع أي شبر من أرضه، أو إعادة احتلاله.

ووجاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لـ وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، والوفد المرافق له، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء اليوم الإثنين.

ومن جانبه شدد "عباس" على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو القدس الشرقية، وذلك حسب ما ذكرت وكالات الإعلام الفلسطينية.

وقال الرئيس الفلسطيني قائلًا: "يجب وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لممارساتها واعتداءاتها المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وجرائم المستعمرين الإرهابيين، ووقف حجز أموال المقاصة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أطلع وزير الخارجية الفرنسي، على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا فورا.

كما شدد على أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والاغاثية والطبية إلى داخل القطاع وزيادتها، لتتمكن مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة في الظروف الجوية الصعبة الحالية.

وعلى الصعيد الآخر أشاد الرئيس الفلسطيني بالمواقف الفرنسية الداعمة لوقف إطلاق النار واستهداف المدنيين الفلسطينيين في غزة والضفة والغربية بما فيها القدس الشرقية، واحترام القانون الدولي.

مُشيرًا إلى أهمية ترجمة الجانب الفرنسي لهذه المواقف من خلال الاعتراف بدولة فلسطين ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بقرار من مجلس الأمن.

أكثر من 27 ألف شهيد خلال الحرب على غزة

وخلال الحرب على غزة، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية خلال الساعات الماضية، أنه خلال اليوم الـ122 من العدوان الإسرائيلي على غزة استهدفت قوات الاحتلال العديد من المناطق في قطاع غزة، بينما استشهد أكثر من 27 ألف شهيد منذ بدء الحرب.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 113 شهيد و205 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 27478 شهيد و 66835 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار "القدرة" إلي أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search