الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في منطقة زابوريزجيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

تفقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زابوريوجيا الأوكرانية من المشاركين في الحرب الروسية الأوكرانية.

وحسبما نشر حساب الرئيس الأوكراني الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، فإن الرئيس الأوكراني تفقد اليوم، مجموعة من قوات اللواء 65 ميكانيكي، وتحدث زيلنيسكي خلال اللقاء مع الجنود الأوكرانيين، موجهًا الشكر إليهم ومقدمًا إليهم جوائز الدولة تقديرً لهم.

وأضاف زيلينسكي خلال التغريدة، أنه «تشرف بوجوده مع المحاربين الأوكرانيين، لدعمهم وتكريمهم»، مضيفًا، أنهم «يواجهون مهمة صعبة وحرجة لصد الروس والدفاع عن أوكرانيا».

وأوضح في ختام الزيارة، أبدى الرئيس الأوكراني، فخره بالمحاربين الأوكرانيين وممتنا لهم جميعًا على ما يقدمونه من جهود، بحسب وصفه.

محكمة العدل الدولية تدين الهجمات على شرق أوكرانيا

وفي سياق متصل، دانت محكمة العدل الدولية الهجمات التي شنتها القوات الروسية، شرق أوكرانيا في نطاق الحرب الروسية الأوكرانية  التي بدأت قبيل استحواذ روسيا على شبه جزيرة القرم.

وتعود القضية التي قدمتها كييف ضد موسكو، إلى ما قبل العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تتهم كييف جارتها أنها دولة إرهابية داعمة للانفصاليين الموالين لها في شرق البلاد، موضحًة، أن عملية الضم والدعم الروسي للانفصاليين في شبه جزيرة القرم تسبب في قيام روسيا بعلمية غزو واسعة النطاق خلال الحرب الروسية الأوكرانية 2022.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search