الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: الهجمات الأمريكية على اليمن تساهم في إضعاف الحوثيون

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تعمل طوال الوقت على تعطيل تدفق الذخائر من إيران إلى اليمن التي تسيطر عليها الحوثيين في الوقت الحالي.


وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، أن الضربات التي نفذتها كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا مميزة ومصممة لتعطيل وإضعاف هجمات الحوثيين ومنعهم من تنفيذ هجماتها في البحر الأحمر.
 

وأضاف مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أن واشنطن تراقب الموقف في الشرق الأوسط عن كثب، مضيفًا، أن عملية تمويل إيران للحوثيين ليست بالأمر الجديد، موضحًا،أن إيران تعمل على دعم الحوثيين وحزب الله اللبناني والفصائل الفلسطينية.
 

اندلاع حرب مع حزب الله اللبناني


وأضاف جون كيربي، أن واشنطن تعمل من خلال الجهود الدبلوماسية على مع كل من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومسؤولين في لبنان للعمل على حد إمكانية اندلاع حرب محتملة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني جنوب لبنان.


وأوضح مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أنه من مصلحة الشعب الإسرائيلي وإقليم الشرق الأوسط عدم توسع رقعة الصراع أو فتح جبهة قتال جديدة بالنسبة لإسرائيل.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search