السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يلتقي أنتوني بلينكن لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

محمد ممدوح

A A

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، خلال محطته الأخيرة في جولته إلى الشرق الأوسط والتي بدأها في الأردن.

ومن المقرر أن يناقش الرئيس السيسي وبلينكن، تطورات الأوضاع بغزة التي دخلت شهرها الرابع، بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وزير الخارجية المصرية يتوجه لأريتريا برسالة من الرئيس

وفي سياق آخر، أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية يتوجه صباح الخميس 11 يناير الجاري إلى العاصمة الإريترية أسمرا.

يأتي ذلك خلال زيارة ثنائية يحمل خلالها شكري، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى شقيقه الرئيس أسياس أفورقي رئيس دولة إريتريا، تتعلق بسبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور والتنسيق حول التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث الرسمى باسم الخارجية، إلى أن الوزير سامح شكرى سوف يعقد أيضاً جلسة مشاورات مع وزير الشئون الخارجية في دولة إريتريا عثمان صالح.

وأضاف أن ذلك ضمن مواصلة التنسيق والتشاور بشأن التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، وفى مقدمتها الحرب فى قطاع غزة والوضع فى منطقة القرن الافريقي، بالإضافة إلى سبل دفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية للبلدين، وبما يُحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

search