الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثل جنوب إفريقيا: خطابات الجانب الإسرائيلي تحث على الإبادة الجماعية

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أيمن عبدالمنعم

A A

محاكمة إسرائيل، قال ممثل جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إن الدعوة التي قدمتها جنوب إفريقيا، تأتي بعد ما شهده الشعب الفلسطيني من معاناة منذ عام 1948.

وأضاف ممثل جنوب إفريقيا خلال جلسة محكمة العدل الدولية للنظر في الدعوة المقدمة ضد إسرائيل، أن ما دفع جنوب إفريقيا للتحرك في مثل تلك الخطوة، هو الرد على ما قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تهجير سكان فلسطين، وتنفيذ جرائم فصل عنصري.

وأوضح الممثل، أن إسرائيل مستمرة في عملية الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني، إلى جانب شن حالات من الإبادة الجماعية منذ 1948، وخلال تلك الفترة التي فرضت فيها سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتلالًا على الأراضي الفلسطينية، وحصار لقطاع غزة منذ 56 عامًا.

وأكد ممثل جنوب إفريقيا، أن الخطابات الإسرائيلية التي ألقيت خلال الفترة الماضية منذ السابع من أكتوبر الماضي، من قبل القادة الإسرائيليين تحث على الكراهية تجاه الشعب الإسرائيلي، بل وإنها تحفز بصورة كبيرة تنفيذ أعمال الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

يذكر أن جلسة محكمة العدل الدولية للنظر في الدعوة المقدمة من قبل جنوب إفريقيا، انطلقت اليوم الخميس، وتستمر على مدار يومين في مقر المحكمة في لاهاي.

ومن المقرر أن تكون جلسة الخميس، بغرض الاستماع إلى مرافعة جنوب إفريقيا في الدعوة التي قدمتها إسرائيل، بتهمة تنفيذ إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر 2023.

search