الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركيا ترفض دخول سفن صيد الألغام التي تبرعت بها بريطانيا لأوكرانيا

أرشيفية

أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قالت الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، إنها أبلغت حلفائها أنها لن تسمح بمرور سفن صيد الألغام، التي تبرعت بها بريطانيا لأوكرانيا، عبر مضائقها.

ونفت الرئاسة التركية ما نُشر حول السماح بمرور سفن صيد الألغام، عبر مضايقها، مؤكدة أنها أبلغت حلفائها بهذا القرار، وذلك بعد تداول وسائل العلام لبعض الشائعات التي تخص سفن صيد الألغام البريطانية.

وفي ذات السياق، أوضح مركز مكافحة الأخبار المضللة التابعُ للرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي له على منصة «إكس»، إن «الادعاء في بعض وسائل الإعلام بأن سفن صيد الألغام التي تبرعت بها المملكة المتحدة لأوكرانيا، قد سُمح لها بالمرور عبر المضايق التركية إلى البحر الأسود غير صحيح».

وتابع «مكافحة الأخبار» قائلًا: «تم إبلاغ حلفائنا المعنيين بأن سفن صيد الألغام التي تبرعت بها المملكة المتحدة لأوكرانيا لن يُسمح لها بالمرور عبر المضايق التركية إلى البحر الأسود طالما تستمر الحرب».

روسيا تُرسل مذكرة إلي دول "الناتو "

وفي وقت سابق، أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، حيث أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.

وأكدت الخارجية الروسية، إن دول حلف شمال الأطلسي «تلعب بالنار» من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وشدد الكرملين على أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية، وسيكون له تأثير سلبي.

وأضاف لافروف أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا العظمى وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

search