الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد شوبير: استمرار أحداث العنف في الملاعب المصرية يعيق عودة الجماهير

أحمد شوبير

أحمد شوبير

رحمة عويس

A A

انتقد الإعلامي أحمد شوبير الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين جماهير المصري البورسعيدي والإسماعيلي خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024، وذلك في حلقة برنامجه الإذاعي «مع شوبير» على إذاعة أون سبورت.

وأعرب «شوبير» عن استيائه الشديد من هذا السلوك العنيف الذي تكرر بين الجماهير في المدرجات، مشيرًا إلى أنه يشكل عقبة كبيرة أمام عودة الجماهير إلى المباريات. 

وأكد أن هذا النوع من السلوك يُلحق الضرر بصورة كبيرة بسمعة كرة القدم المصرية، ويعرض سلامة الجماهير واللاعبين للخطر.

وأضاف أنه يجب أن تتخذ لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إجراءات رادعة وعقوبات صارمة تجاه الأحداث التي حدثت في تلك المباراة، مشيرا إلى أن العقوبات يجب أن تكون قوية بما يكفي لكبح نزوع الجماهير إلى العنف وتهديدها للأمن والنظام في الملاعب.

كما طالب أحمد شوبير بضرورة العمل على تعزيز ثقة الجماهير في السلطات المختصة وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لمشاهدة المباريات، حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع باللعبة دون أي خوف أو تردد.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن استمرار هذه الأحداث العنيفة في الملاعب المصرية يعيق بشدة عودة الجماهير إلى المباريات، مما يؤثر سلبًا على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للرياضة في مصر.

عقوبات خلال 72 ساعة

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، قال رئيس رابطة الأندية أحمد دياب، إنه ناشد الجماهير من بداية الموسم وطالبهم بمساعدتنا من أجل تنظيم البطولة بالشكل الذى يرضى طموحاتنا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ما حدث بين جماهير المصري والإسماعيلي لن يؤثر على خططهم في زيادة أعداد الجماهير في المستقبل.

وشدد «دياب» على أن العقوبات تصدر خلال 72 ساعة على أقصى تقدير وستكون رادعة للمتسبب في إشعال فتيل الأزمة، مؤكدا أنه سينتظر تقارير الحكام والمراقبين بالإضافة إلى تفريغ كاميرا الاستاد وبعض الفيديوهات التي تم تصويرها من بعض المواقع وقناة أون تايم للأخذ بها عند توقيع العقوبات.

search