الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية وإجازة نصف العام

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

عمر النيال

A A

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي يبدأ من يوم 11 يناير ويستمر ليوم 27 يناير لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

مواعيد امتحانات النقل وإجازة نصف العام

كما حددت الوزارة موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024، والتي تبدأ 11 يناير المقبل وتستمر حتى 24 من نفس الشهر حسب جدول كل مديرية تعليمية، حيث تبدأ إجازة نصف العام يوم 27 يناير وتنتهى يوم 8 فبراير على أن يبدأ الترم الثاني السبت 10 من فبراير 2024.

وأكدت الوزارة أن المديريات التعليمية أعلنت جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الأول 2024، لافتة إلى أن الامتحانات تنطلق حسب وفق الجداول الزمنية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية والإدارات، باتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية، المقرر انطلاقها للفصل الدراسي الأول يناير المقبل، مشددة على أنه يتم تطبيق قانون مكافحة الغش والإخلال به على أي طالب يرتكب مخالفة أثناء أداء الامتحان سواء أعمال شغب أو حيازة التليفون المحمول أو استخدامه فى تصوير الأسئلة ونشرها على «جروبات» الغش.

وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على ضرورة متابعة انتظام العلمية التعليم بكافة المدارس وحصر الغياب وأنظار الطلاب الذين تعدت نسب غيابهم .

ومن جهة أخرى، تحدد كل مديرية من المديريات التعليمية جدول الامتحانات ويتم إعلان الطلاب بهذا الجدول بشكل واضح، كما يجب على المديريات إزالة كافة العقبات والتأكد من جاهزية المدارس للامتحانات.

search