الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجآت بالجملة في قائمة المحترفين بالمنتخب لأمم إفريقيا

منتخب مصر

منتخب مصر

علي نصير

A A

شهدت القائمة الأولية لمنتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2024، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار، مفاجآت بالجملة في الأسماء التي اختارها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لتمثيل الفراعنة في البطولة .

وقرر فيتوريا، ضم أكبر عدد من اللاعبين المحترفين خلال بطولة أمم افريقيا 2024 التى تقام خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير من العام المقبل  .

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك خلال نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير وتختتم 11 فبراير 2024.

ويحق للجهاز الفني للمنتخب قيد 55 لاعبا فى القائمة الأولية لحين الاستقرار على القائمة التى ستشارك فى البطولة، حسب اللوائح الجديدة التي أقرها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" .

وضمت القائمة الأولية للفراعنة، كلا من محمد صلاح، محمد النني، محمود تريزيجيه، أحمد حجازي، عمر مرموش، مصطفى محمد، حمدي فتحى ، أحمد حسن كوكا، مصطفى محمد، محمد شريف ، سام مرسى، وأحمد حمدى .

ويقع منتخب مصر خلال منافسات البطولة، في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

المنتخبات الأكثر تتويجاً بالبطولة

ويتصدر المنتخب المصري، الأكثر فوزاً في البطولة برصيد 7 مرات، ويأتي في المركز الثاني منتخب الكاميرون 5 مرات، وفي المركز الثالث منتخب غانا - 4 مرات، وفي المركز الرابع نيجيريا - 3 مرات وفي المركز الخامس كوت ديفوار - 3 مرات، وفي المركز السادس الجزائر - مرتان.

وجاءت مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 كالتالي:

المجموعة الأولى: كوت ديفوار، نيجيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال، الكاميرون، غينيا، جامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا.

المجموعة الخامسة: تونس، مالي، جنوب أفريقيا، ناميبيا.­­­

المجموعة السادسة: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا.

مشوار منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2024

ويبدأ منتخب مصر مشواره في أمم إفريقيا بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى، قبل أن يصطدم بمواجهة غانا في الجولة الثانية وينهي دور المجموعات بمواجهة منتخب الرأس الأخضر.

وفي حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة.

أما في حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، بينما في حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

search