الأحد، 07 يوليو 2024

12:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خطوات لمنع واتساب من ملء مساحة تخزين الهواتف

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

يستهلك تطبيق «واتساب» مساحة تخزين كبيرة مما يؤدي إلى حدوث خلل في نظام التطبيق ككل، مما يؤدي إلى بطء الأداء وحدوث مشكلات في التخزين، لذا نوضح لكم لعدة طرق لمنع واتساب من ملء مساحة تخزين الهاتف بشكل سريع.

خطوات لمنع ملء مساحة تخزين الهاتف

يجب الضغط على النقاط الثلاث في تطبيق «واتساب» لمزيد من الخيارات، ثم ننتقل إلى الإعدادات ومن بعدها الدردشات، ثم نوقف تشغيل رؤية الوسائط مما يؤثر على الوسائط الجديدة التي تم تنزيلها بعد التغيير.

ولا يؤثر هذا الأمر على الوسائط الموجودة، لذا يجب إيقافها في جميع الدردشات من خلال إلغاء حفظ الوسائط في جميع المحادثات الفردية والجماعية، مع الانتقال إلى الإعدادات ثم الدردشات، ثم نوقف تشغيل رؤية الوسائط.

مزايا واتساب المتعددة

أتاح واتساب عدة مزايا لجميع مستخدميه، والتي يأتي على رأسها، مُشاركة وإرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية HD، علاوة على إجراء المكالمات الصوتية لمدة أطول.

وكشف أيضًا عن وضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المُستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية، ورسائل العمل.

ولا تتوقف المزايا عند هذا الحد، بل تم إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق واتساب تتعلق بالأمان «Security»، لحماية حسابات المستخدمين بشكل كبير من الاختراق.

ويمكننا تفعيل الخاصية عن طريق الضغط على زر «Try it»، ومن ثم اختيار كلمة مرور قوية للرمز «PIN»، ثم التأكيد على هذا الرقم، مع أهمية إرسال الجيميل الخاص بحساب واتساب.