الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البحرية الهندية تتتبع سفينة بضائع استولى عليها قراصنة قرب الصومال

قراصنة

قراصنة

شيماء حمدالله

A A

كشفت البحرية الهندية، اليوم السبت، أنها تتتبع ناقلة بضائع صعد عليها مهاجمون مجهولون ترجح أنهم قراصنة صوماليون في بحر العرب.
وقالت البحرية الهندية في بيان لها اليوم، إن السفينة إم في ريون التي ترفع العلم المالطي، وطاقمها المكون من 18 فردا، أرسلت رسالة استغاثة على بوابة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة يوم الخميس الماضي، مشيرًة إلى أن ستة أشخاص مجهولين صعدوا على متنها.
وتابعت: البحرية الهندية استجابت لنداء الاستغاثة بإرسال سفينة حربية لمكافحة القرصنة وطائرة دورية بحرية، لتحديد موقع السفينة ومساعدتها.
وأضافت، أن الطائرة حلقت فوق السفينة المختطفة يوم الجمعة، موضحًة أنها ظلت تراقب بشكل مستمر حركة السفينة التي كانت متجهة نحو ساحل الصومال، لافتًة إلى أنها كانت منتشرة في خليج عدن للقيام بدوريات لمكافحة القرصنة، واعترضت الحاملة صباح يوم السبت.
وكشفت هيئة التجارة البحرية البريطانية، عن أن السفينة روين، التي تديرها شركة الشحن البلغارية نافيبولغار، كانت قرب جزيرة سقطرى اليمنية عندما تم الاستيلاء عليها يوم الخميس.

وقالت وزيرة الخارجية البلغارية ماريا جابرييل في تصريحات لها، إنه تم اتخاذ الخطوات اللازمة لتمرير المعلومات إلى جميع الشركات والمؤسسات الأجنبية التي ستعتمد عليها لتقديم المساعدة.

وأصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة تحذيرا لشركات الشحن، مشيرًة إلي أن مدير الأمن في ريون يعتقد أن الطاقم لم يعد يسيطر على السفينة، بينما أكدت قوة مكافحة القرصنة التابعة للاتحاد الأوروبي أن الفرقاطة الإسبانية فيكتوريا كانت في طريقها لاعتراض السفينة المزعومة التي يعتقد أن القراصنة اختطفوها.

search