الخميس، 04 يوليو 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تجديد حبس تشكيل عصابي 15 يوما على ذمة التحقيقات لسرقته لوحات معدنية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

أمرت نيابة جنوب الجيزة، اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر الحالي، بتجديد حبس تشكيل عصابي، 15 يوم على ذمة التحقيقات، بتهمة سرقة لوحات معدنية من السيارات والدراجات في منطقة العمرانية بالهرم.

وكشفت التحقيقات الأولية مع المتهمين، في تهمة واقعة سرقة اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات، بأنهم سرقوا اللوحات الخاصة بالسيارات والدراجات للاتجار بها ولبيعها مقابل تحقيق أرباح ومكاسب مالية، وأنهم قاموا بهذه العملية لأكثر من خمس مرات وفي كل مرة يكون عدد اللوحات أكثر من 7 لـ10 لوحات، وعند ضبطهم كانوا مخططين لبيع اللوحات المعدنية التي تم ضبطها بحوزتهم.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة في الواقعة، لإدانة المتهمين بعمليات السرقة التي قاموا بها في جميع المناطق التي تعاونوا مع بعض في سرقة اللوحات من سيارات المواطنين، كما أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

القبض على تشكيل عصابي 

وسابقًا، نجحت الأجهزة الأمنية، في إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص الأول يُدعى «أحمد. م»، يبلغ من العمر 28 عامًا، والثاني «سيد. أ» يبلغ من العمر 26 عامًا، والأخر يُدعى «صلاح.ع» يبلغ من العمر 31، كوّنوا تشكيل عصابي، تخصص في سرقة اللوحات المعدنية للسيارات والدراجات البخارية، في نطاق دائرة العمرانية بالجيزة.

وبتفتيشهم وجد بحوزتهم 17 لوحة معدنية خاصة بسيارات بعض المواطنين المستولى عليهم من شوارع مختلفة بمنطقة العمرانية، وبمواجهتهم بما هو منسوب إليه من تهم، أقروا بقيامهم بارتكاب تكوين التشكيل العصابي، بهدف جمع الأموال.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارتها السالف ذكرها.