الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأول في مصر والشرق الأوسط..

طب أسنان عين شمس تحصل على الاعتماد الدولي لبرامج البكالوريوس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

عمر النيال

A A

حصلت كلية طب الأسنان جامعة عين شمس على الاعتماد الدولي لبرامج مرحلة البكالوريوس (برنامج طب الأسنان الاكلينيكي - برنامج طب وجراحة الفم والأسنان) من منظمة “AQAS" الألمانية؛ لضمان الجودة عن طريق اعتماد البرامج الدراسية، لتكون أول كلية طب أسنان في مصر والشرق الأوسط تحصل علي اعتماد دولي لبرامج البكالوريوس.

وتواصلت الكلية مع منظمة AQAS الألمانية بوصفها إحدى الهيئات الدولية المميزة، والتي تعتمد علي اعتماد جودة العملية التعليمية في المؤسسات عن طريق اعتماد المعايير الأوروبية ESG ومعايير التعليم العالي الأوروبية EHEA.

وتقدمت الكلية بمشروع الاعتماد الدولي في ديسمبر 2020 وتمت الموافقة على المشروع في أبريل2021 ضمن أفضل مشاريع على مستوي كليات الجامعة، لتكون كلية طب الأسنان جامعة عين شمس هي أول كلية حكومية تتقدم للاعتماد الدولي على مستوي الجمهورية.

وتعتمد إجراءات الاعتماد والقرار على المعايير والمبادئ التوجيهية لضمان الجودة في هيئة التعليم العالي الأوروبية “ESG”، وتعتبر هذه الخطوة الرائدة بداية إيجابية للتحفيز على اعتماد البرامج التعليمية بجميع كليات الجامعات المصرية مما سيترتب عليه شراكات مثمرة مع جامعات خارجية أخرى.

وتعد منظمة AQAS مؤسسة ألمانية مستقلة معتمدة من قبل مجلس الاعتماد الألماني GAC منذ عام2001 وعضو في الرابطة الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي ENQA، وهي مدرجة في  السجل الأوروبي لضمان جودة التعليم العالي EQAR، كما تعد المنظمة إحدى الهيئات المعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد NAQAAE، ويتيح هذا الاعتماد فرص تعاون مشتركة بين الكلية ومثيلاتها المتبعة لنفس معايير الجودة.