الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الـ69 للعدوان.. الاحتلال يرتكب 18 مجزرة وجرائم ابادة جماعية

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة في اليوم ال 69 للعدوان الغاشم على مدينة غزة، إنه خلال الساعات الماضية ارتكبت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" 18 مجزرة وجرائم ابادة جماعية في كافة مناطق القطاع.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وصل للمستشفيات حتي هذه اللحظة 179 شهيد و 303 اصابة خلال الساعات الماضية و لازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، مشيرا إلي ارتفاع حصيلة العدوان "الاسرائيلي" الى 18.787 شهيد و 50.897 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأشار القدرة، إلي أن الاحتلال "الاسرائيلي" يحول مستشفى كمال عدوان إلي ثكنة ومسرحا لعملياته العسكرية ويطلب تحت التهديد اخلاء الجرحى و المرضى إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية وهذا يشكل اعدام لهم.

ونوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينية، عن أن قوات الاحتلال "الاسرائيلي" تهدد 12 طفل في العناية نتيجة عدم توفر الحليب وأجهزة دعم الحياة عنهم، فضلا عن أن قوات الكيان تعتقل 70 من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى الدكتور أحمد الكحلوت ويجبر الطوافم والجرحى.

وحذر  القدرة، من خشيتهم أن يقدم الاحتلال "الاسرائيلي" على تنفيذ نفسي السيناريو الاجرامي ضد مستشفى العودة ويقوم بحصار واستهداف المستشفى ويمنع عنها ماء والطعام والكهرباء ويمنع وصول الجرحى والمرضى اليها، مشيرا إلي أن الكيان الصهيوني يتعمد تصفية الوجود الصحي في شمال غزة لاجبار السكان على النزوح.

وأكد المتحدث الرسمي للصحة الفلسطينية، أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة هو الاسوأ نتيجة فقدانها للقدرات الاستيعابية والعلاجية والطواقم الطبية تفاضل بين الحالات الخطيرة لانقاذ حياة ما يمكن انقاذه من بين الاعداد الكبيرة التي تصل الى مستشفيات الجنوب ونناشد المؤسسات الدولية بدعمها بالادوية والمستهلكات الطبية والوقود والفرق الطبية المتخصصة.

search