الخميس، 11 يوليو 2024

12:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء فترة الراحة في اللجان الانتخابية لمدة ساعة

إحدى اللجان الانتخابية

إحدى اللجان الانتخابية

بدأت منذ قليل، استراحة اللجان الانتخابية بجميع المحافظات، بعد توافد المواطنين الناخبين في الساعات الأولى من ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

وستستمر فترة الاستراحة لمدة ساعة واحدة من الثالثة حتى الرابعة عصرا، حتى يستطيع المستشارين ورؤساء اللجان الانتخابية أخذ قسطا من الراحة حتى يجددون نشاطهم للفترة الثانية من بقية اليوم الأخير للاقتراع.

الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلق السباق الانتخابي لعام 2024 يوم الأحد 10 ديسمبر، على أن يستمر لمدة 3 أيام تنتهي اليوم الثلاثاء، بدايةً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وينافس في الانتخابات الرئاسية 2024 أربعة مرشحين وهم، عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي رئيس الجمهورية الحالي، والدكتور عبد السند يمامة مرشح حزب الوفد، والمهندس فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الديمقراطي.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف و376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألفا و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء اليوم الموافق 12 ديسمبر الجاري.

وأنهت الجهات المتخصصة كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية التي ستعقد في المدارس، البالغ عددها 8 آلاف 865 مدرسة على مستوى الجمهورية.