الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «الوطنية للانتخابات»: الإقبال على التصويت فاق أي استحقاقات سابقة

المستشار حازم بدوي

المستشار حازم بدوي

محمد ممدوح

A A

قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنَّ المشاهد الرائعة أمام صناديق الاقتراع واللجان الفرعية تثبت الإقبال الكثيف وغير المسبوق للناخبين وهو الأمر الذي فاق كل التوقعات، موضحًا أنَّ الهيئة قررت التيسير على المواطنين في ضوء الاقبال الكبير من المواطنين، إذ تمّ إمداد اللجان بالموظفين والقضاة.
وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان عزالدين، على شاشة «CBC» أنَّ الاقبال كثيف من الأمس وحتى اليوم، كما أنَّه ظل مستمر اليوم منذ الصباح الباكر، شارحًا أن عدد اللجان العامة 376 لجنة، واللجان الفرعية 11.631 لجنة.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الإقبال على الانتخابات الرئاسية فاقت أي استحقاقات رئاسية سابقة سواء في اليوم الأول أو اليوم الثاني، متوقعا نسب مشاركة عالية باليوم الثالث أيضًا.

وكشف المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ،رئيس غرفة العمليات المركزية للهيئة، عن انتظام سير العملية الانتخابية في جميع اللجان بمحافظات مصر.

45%؜ من الناخبين أدلوا بأصواتهم

وأوضح بنداري، أن 45%؜ من الناخبين المسجلين على قاعدة البيانات ، أدلوا بأصواتهم حتى الأن أي ما يعادل 29 مليون ناخب، وتواصل مدير الجهاز التنفيذي مع رؤساء اللجان من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9 آلاف 376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11 ألف و631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي يضم 15 ألف قاضٍ، على أن تنتهي فترة الانتخابات، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.


 

search