السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إقبال كثيف من الناخبين أمام مقار اللجان بمدينه نصر.. صور

العملية الانتخابية

العملية الانتخابية

الزهراء علام/منار شعبان

A A

تشهد العملية الانتخابية إقبالا كثيفا من المواطنين أمام اللجان الانتخابية بالجامعة العمالية التابعة لدائرة مدينة نصر ، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية2024

وعبر الناخبون عن فرحتهم  بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية بالهتاف بعبارة تحيا مصر، على أنغام الأغاني الوطنية أثناء انتظار دورهم أمام اللجان للإدلاء بحقهم الدستوري.

وقال أحد المواطنين في حديثه مع الجمهور: نازل مخصوص عشان ادي السيسي، مش هينفع غيره يكمل دلوقتي، لازم كلنا ننزل ونشارك عشان مصر".

وسبق فتح اللجان أمام الناخبين، قيام رؤساء اللجان الفرعية بمراجعة الإجراءات والقواعد المنظمة لعملية التصويت، وفقا لضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، فى وجود المسؤل عن قوات التأمين، ووكلاء ومندوبي المرشحين فى انتخابات الرئاسة 2024.

وشهدت الدقائق الأولى قبل فتح اللجان أمام الناخبين مراجعة ممرات الدخول والخروج من اللجنة بعد عملية التصويت، والتأكد من وجود كافة العناصراللوجستية، الوسائل المساعدة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، توافرعناصرالتأمين الطبي، مراجعة قوائم الجهات والشخصيات المصرح لها بدخول اللجان من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وومثلي وسائل الإعلام الحاصلين على تصاريح رسمية من الهيئة الوطنية للانتخابات.
   
وقام رؤساء اللجان الفرعية، بمراجعة سلامة وجودة صناديق الاقتراع، للتأكد من مطابقتها للمعايير التى أقرتها الهيئة الوطنية، وفى حال عدم صلاحية أى من صناديق الاقتراع يتم اثبات ذلك فى محضر إجراءات اللجنة، وتخطر اللجنة العامة على الفور، ويتم استعمال صندوق آخر.

تضمنت الإجراءات الاستباقية مراجعة سلامة أوراق ومحاضر اللجنة، مطابقة الأرقام المسلسلة للأقفال البلاستيكية لصندوق الاقتراع، مع الثابت بمحضر إجراءات اللجنة، وفض القفل البلاستيكي الخاص بفتحة الصندوق فقط، وعقب مراجعة جميع الخطوات السابقة، يتم فتح باب اللجان للتصويت فى تمام الساعة 9 صباحًا، على أن يتم إغلاق اللجنة التاسعة مساءًا، ويتخلل ذلك، فترة الراحة.

search