الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعترف بفشله الوصول لأحد الأسرى الإسرائيليين في غزة وإصابة جنديين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام العبرية  نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، باعترافه بالفشل في الوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأعلنت القناة ال13 الإسرائيلية، عن إصابة جنديين بجراح خطيرة خلال محاولتهم تحرير أسرى إسرائيليين في مدينة غزة، مشيرة إلي إفشال محاولة صهيونية للوصول للجندي الأسير "ساعر باروخ" والتي أدت لمقتله وعدد من أفراد القوة المهاجمة.

فيما أشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، إلي اقتحام قرية كفر جمال وإغلاق مداخل ومخارج البلد وتفتيش للمحلات والسيارات والاعتداء على المواطنين والتحقيق معهم، فضلا عن اشتباكات عنيفة في بلدة القرارة شمالي خان يونس وقصف مدفعي مكثف، إضافة إلي سقوط شهداء وإصابات بقصف الاحتلال عدة منازل بمحيط "مسجد عز الدين القسام" في شارع الصحابة بالقطاع.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك 10 شهداء و 15 جريحًا منهم 8 في حالة الخطر الشديد منذ الصباح في مدرسة خليفة، التي تأوي أكثر من 3 آلاف نازح و محاصرة منذ أسبوع في بيت لاهيا شمال القطاع.

ومن جانبه، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن تسلمه 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من الهلال الأحمر المصري و11 سيارة إسعاف من تركيا.

وفى سياق متصل، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن تمكن عناصرها خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 21 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في ك محاور القتال في قطاع غزة، مشيرة إلي إفشال محاولة لتحرير الجندي الأسير "ساعر باروخ" أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة.

وأوضحت الفصائل، أنهم استهدفوا القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق.

كما قام عناصر من المقاومة بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود الاحتلال، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب"وأهداف أخرى.

كما تمكنت المقاومة الفلسطينية، قبل قليل من تفجير منزل تحصن فيه عشرات من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وقذيفة مضادة للأفراد وبعدها هاجم المجاهدون المنزل بالأسلحة الرشاشة وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق خان يونس.

search