الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة بريطانية: تلقينا بلاغًا حول سفينة طلب منها تغيير مسارها في البحر الأحمر

البحر الأحمر

البحر الأحمر

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت هيئة الملاحة التجارية البريطانية، اليوم الجمعة، إنها تلقت بلاعًا من أحد الكيانات المجهولة تصف نفسها بأنها السلطات اليمنية وتطالب بتغيير مسار السفينة في جنوب البحر الأحمر.

وقالت الهيئة، في بيان لها، أن السفينة التجارية تعرضت لتهديدات من قبل كيان بالقرب من البحر الأحمر، مطالبة طاقم السفينة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاطات مريبة.

الهجمات الحوثية على السفن

وكان المتحدث باسم حركة الحوثيين اليمنية يحيى سريع، قد أعلن في وقت سابق عن قيام قواته بتنفيذ عمليات عسكرية قرب مضيق باب المندب، قامت من خلالها باعتراض سفن تجارية تابعة للسلطات الإسرائيلية.

وأضاف «سريع»، أن الحركة استهدفت السفن الإسرائيلية باستخدام صاروخ بحري، إلى جانب استهداف سفينة ثانية باستخدام طائرة مسيرة، مضيفًا، أن عمليات الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتين الإسرائيليتين الرسائل التحذيرية التي وجهتها القوات البحرية اليمنية، خلال تواجدها في منطقة باب المندب.

وأكد المتحدث باسم القوات اليمنية، أن قواته مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، حتى تتوقف قوات الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة.

وجدد «سريع»، تحذيراته لكافة السفن الإسرائيلية أو التي ترتبط بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفًا مشروعًا في حال مخالفتها لما جاء في التحذيرات التي صدرت في البيانات التابعة لقوات الحوثي.