الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر: مصر تواصل فتح معبر رفح لعودة العالقين وإخراج الرعايا الأجانب

معبر رفح

معبر رفح

شيماء حمدالله

A A

أفادت مصادر للقاهرة الإخبارية، منذ قليل، في نبأ عاجل، باستمرار الجهود المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين وتقديم كافة أنواع الدعم في ظل الأزمة الإنسانية التي يمر بها القطاع حاليا.

وأكدت المصادر للقناة مواصلة مصر فتح معبر رفح من الجانب المصري لعودة العالقين للقطاع وإخراج المصريين والرعايا الأجانب.

كما أشارت المصادر لـ«القاهرة الإخبارية»، إلى مواصلة مصر فتح معبر رفح من الجانب المصري لإدخال المساعدات والمواد الإغاثية والمستشفيات الميدانية واستقبال الجرحى للعلاج في المستشفيات المصرية، مؤكدًا قيام الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع الوكالات المعنية لتذليل الصعاب واستقبال المساعدات وتقديم المساعدة اللازمة لإدخال المساعدات للقطاع.

وكشف مراسل «القاهرة الإخبارية»: أن هناك أعدادًا من الشاحنات الأخرى ستضاف خلال الساعات القليلة الماضية إلى الـ85 شاحنة التي دخلت الأراضي الفلسطينية، ليتجاوز عدد الشاحنات التي عبرت رقم الـ100 شاحنة.

وتواصل مصر جهودها الحثيثة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والطبية لسكانه عبر معبر رفح.

وأسقطت الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 16 ألف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة ترتفع يوميًا، مع تكثيف الاحتلال لضرباته الجوية في شتى مناطق القطاع. 

search