السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الاحتلال: هدفنا تدمير البنية التحتية للمقاومة في غزة

المتحدث باسم جيش الاحتلال

المتحدث باسم جيش الاحتلال

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في هجماتها التي تشنها ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف هاجاري خلال بيان صحفي، أن رئيس أركان قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقائد سلاح الجو الإسرائيلي، اجتمعا لتقييم الوضع في غزة، مضيفًا أن العمليات الجوية التي تنفذها قواته في القطاع، تُنفذ على أساس معلومات استخباراتية، تستهدف قواعد البنية التحتية الخاصة بحماس، إلى جانب قواعد الصواريخ التابعة لهم.

وحسبما ذكر المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن تلك الغارات تقلل من التهديدات التي تشكلها حركة حماس ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا، أن سلاح الجو وأجهزة الجنوب والاستخبارات يعملون سويًا لاستهداف المناطق الخاصة بحماس، واستغلال العملية البرية لمعرفة التمركزات الخاصة بالمقاومة ومهاجمتها.

وزعم هاجاري، أن قواته تمكنت من القضاء على أحد قادة كتائب القسام خلال العمليات في قطاع غزة، مضيفًا، أن قوات الاحتلال ستستمر في ملاحقة كافة القيادات التابعين لحركة حماس في أي مكان موجودين فيه.

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن هناك 137 محتجزًا لدى حماس في قطاع غزة، موضحًا أن هؤلاء الأسرى موجودون صوب أعين سلطات الاحتلال، وأن السلطات تجري تقييمات على مدار الوقت للوضع من الناحية الاستخباراتية والعملياتية، للتمكن من تقديم تقييمات حول العملية العسكرية من خلال معلومات قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمنع أي أخطار قد تصيب قوات الاحتلال خلال عملياته.

استهداف نقاط حزب الله

وقال هاجاري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال الأراضي المحتلة، شنت هجمات جوية على مناطق تابعة لحزب الله جنوب لبنان، خاصًة، المناطق التي أطلقت منها صواريخ استهدفت مناطق داخل إسرائيل.

وأردف أن السياسة الإسرائيلية الحالية، هدفها ضرب أي تهديد صوب الأراضي المحتلة، وأن قوات الاحتلال مستعدة لأي عمليات في الشمال أو أي مناطق أخرى.

search