السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بيعتني كل ما أملك».. زوج يرفع دعوى إسقاط حضانة ضد زوجته

خلافات زوجية

خلافات زوجية

أمة الله عمرو

A A

“أصبحنا نعيش في عالم لا يخلو من المكاسب والمصالح على حساب الآخرين، وعلى حساب قلوب ومشاعر الصغار والابناء”، تلك العبارات كفيلة بأن توضح حال رب أسرة، تدهورت حالته النفسية، بعدما قامت زوجته بعد عشرة زوجية طالت بينهما لمدة 5 سنوات، وأنجبا فيها صغيرين، الأول عامين ونصف، والثاني عام ونصف، ببيع أثاث عش الزوجية، بعد أن رفعت دعوى بطلب قائمة المنقولات فور طلاقها، وذهابها لمسكن أسرتها.
 

زوج يروي مأساته مع زوجته في شبرا مصر

وقال "علي. م" البالغ من العمر 26 عاما، ويقيم في منطقة الساحل بشبرا مصر مع أسرته, إنه علم بما فعلته زوجته بعدما قاما بالانفصال عن بعضهما البعض، وبعد أن ذهبت لمنزل أسرتها هي وصغارها, فتفاجأ بأنها تُقيم دعوى بقائمة المنقولات الخاصة بها، وأنه رفض تنفيذ الدعوى في البداية، بكن عندما قامت بتهديده لمنعها له من رؤية الصغار، فعلى الفور وافق بتنفيذ الدعوى في الجلسة التي حددتها المحكمة، وحكت لهم ما حدث من زوجها وأنه وافق على الحكم، ثم بعدها بأسبوعين، عاد الزوج لتنفيذ الحكم، ليصدم بوجود الشقة السكنية خالية من جميع الأثاث، وأنه لا يملك الأموال ليقوم بشراء أثاث ومنقولات بديلة لها، لأنه ترك وظيفته بعد إصابته بكسر في العظام نتيجة سقوطه من أعلى درجات سلالم منزلهم, وأنه قام مضطرا ببيع  شقة الزوجية الخاصة به، لكي يقدم لها المبلغ الذي حددته المحكمة لقائمة المنقولات.
وتابع أنه متأكد من أن جميع المنقولات التي كانت بالشقة السكنية الخاصة بهما، قامت طليقته المدعوة “دينا. ك” البالغة من العمر 23 عامًا بالاستيلاء عليها، وإخفائها وهذا لأنها كانت تمتلك نسخة من مفاتيح المنزل، وأنه لم يريد تعرضها للأقسام والمحاضر من أجل أبنائهم، وأنتظر حتى تحصل على عمل آخر، وفكر أكثر من مرة في أخذ صغاره، ليجلسوا معه ومع أسرته مدة قصيرة، لكنها كانت ترفض وتوافق فقط على الرؤية لمدة زمنية قليلة، ولكن لم يعجب الأمر أسرتي على الإطلاق، وذهلت أسرتي لأسرتها لطلب أحفادهم للجلوس معهما مدة قصيرة، فوافقوا.
 

طليقته سرقت قائمة المنقولات وأخدت حقها منه

واستكمل : "بالفعل أقمنا مع أسرتي مدة أسبوع، وبدأت طليقتي بعد عودتهما لها، بمطالبتي بزيادة المصروف الشهري لهم مقابل أقامتهم معي أسبوع كل شهر، فنشبت بيننا مشادة كلامية, تحولت لمشاجرة بين الأسرتين, قام الطليقة خلالها بالاعتداء على والدتي أمام صغاري، لأخذهم بالقوة، مما دفعني أتخذ قرارا باللجوء لمحكمه الأسرة، لرفع دعوى ضدها للمطالبة بإسقاط حضانة الصغار عنها.

واختتم الزوج كلامه بأنه بعد نفاذ صبره، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطليقة، وبالفعل تم رفع دعوى إسقاط حضانة ضدها، قيدت برقم 7203 لسنة 2023, في محكمة الأسرة.

search