السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة المرور.. تكدس في حركة السيارات وكثافات على محور 26 يوليو

حركة المرور

حركة المرور

أمةً الله عمرو

A A

شهدت حركة المرور اليوم الإثنين مع ساعات الصباح الأولى، كثافات مرورية في بعض الطرق والمحاور الرئيسية؛ نظرًا لذهاب المواطنين إلى أعمالهم وعودة الطلاب إلى المدارس والجامعات، 

وأوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري، أن الإدارة العامة للمرور استعدت بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظة القاهرة الكبرى؛ لنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالأوناش والأليات والمساعدات الفنية المساعدة، لملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

الحالة المرروية

كما استعدت للتنظيم المستمر من غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية، نظًرا لأن صباح اليوم ظهرت أمطار في الصباح الباكر بالإسكندرية الصحراوي وطريق العلمين، ووادي النطرون والطريق الزراعي، بحسب تصريح الخبير المروري لـ«الجمهور».

وأشار إلى تعزيز كافة مناطق الأماكن التي بها أعمال فنية، فتم بوضع علامات إرشادية مرورية، للتسيير على حركة سير قائدي السيارات، وتم إنشاء حرم أمني بجوار المدارس والجامعات، بهدف منع الانتظار والوقوف لقائدي السيارات، والتوجه لمكان الانتظار المحدد، كي يتجنب الغرامة، ويقلل الكثافات والتكدسات المرورية التي شهدها شارع الهرم الرئيسي، من اتجاه ميدان الرماية وحتى  نفق الهرم وحتى ميدان الجيزة.

ونصح الخبير المروري، قائد السيارات القادمين من شارع الهرم الرئيسي بتحويل الاتجاه إلى شارع ترسا، والالتزام بالطرق السطحية مع أخد الاتجاه إلى فيصل.

لفت اللواء أحمد هشام، إلى وجود كثافات مرورية عالية في محور 26 يوليو، القادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، فعلى قائدي السيارات أخذ طرق المسطح الأرضي ميدان لبنان والمهندسين، لشارع السودان.

كما ذكر أن هناك تعزيز لمنطقة كوبري منشأة ناصر والمتجه لطريق الأوتوستراد، بالخدمات المرورية لتجنب عدم الوقوف العشوائي، ولتجنب أي كثافات أو تكدسات مرورية، وفي مناطق الأعمال محور 90 الجنوبي والشمالي، معلقة بأسوار حديدية فحدث عطل جزئي، وهذا تسبب في تكدس بعض الطرق لحركة سير السيارات، فلذلك تم تعزيز الخدمات لعدم الانتظار في تلك المناطق.

وأكد أن جميع الحملات المرورية ما زالت مستمرة في عملها على ضبط كافة جميع المخالفات، بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشوارع، وضبط حركة سير السيارات، ونناشد قائدي السيارات بالالتزام بقواعد وتعليمات المرور.

search