الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد التعادل مع السيتي.. تعرف على تقييم «محمد صلاح»

محمد صلاح

محمد صلاح

حسين العجيلي

A A

تمكن الدولي المصري محمد صلاح، ونجم ليفربول الإنجليزي، من الحصول على تقييم مرتفع خلال مباراة الريدز أمام مانشستر سيتي، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، عصر اليوم، السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

تقدم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي بالهدف الأول لفريقة في الدقيقة 27 من عمر المباراة بعد تمريرة متقنة من أكي، بعدما أخطأ أليسون بيكر في تمرير الكرة.

ثم تعادل ترينت ألكسندر أرنولد لاعب فريق ليفربول في مرمي مانشستر سيتي بعد تمريرة مميزه من النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 80، ليشعل اللقاء ويعود اللقاء مجددًا لنقطة البداية.

وفقًا لما ذكرته صحيفة «ليفربول ايكو» فإن محمد صلاح قد حصل  على تقييم بلغ  نحو 7 درجات من 10، بالتساوي مع زملائه في الفريق فيرجيل فان دايك وتسيميكاس وداروين نونيز، وخلف الثلاثي الأعلى تقييما في صفوف الريدز، أرنولد وماتيب وماك أليستر، فقد حصل كل منهم على تقييم بلغ 8 درجات، من 10.

ووفقًا لشبكة «فوت موب»، فإن محمد صلاح قد حصل على تقييم بـ 7.5 من 10، أما اللاعب الأعلى تقييمًا في ليفربول فهو ألكسندر أرنولد بتقييم 8.5 من 10.

وشهدت المباراة مشاركة النجم المصري محمد صلاح، وساهم في تعادل فريقه بصناعة الهدف الوحيد للريدز، فيما صنع 3 فرص تهديفية في اللقاء، حيث بلغت دقة تمريراته خلال اللقاء 77% ، بالإضافة إلى قيامه بمراوغتين ناجحتين من أصل 3 مراوغات وذلك وفقًا لشبكة »فوت موب».

محمد صلاح يحقق رقما قياسيا جديدا

عادل الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الأسطورة آلان شيرار برصيد 64 أسيست، وتجاوز «مات لو تيسييه»، وذلك بعد صناعة هدف فريقه الوحيد ضد مانشستر سيتي في المباراة التي جمعتهم لحساب الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتبقى هدف وحيد ويدخل محمد صلاح ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي عبر العصور، ويتخطى الأسطورة الإنجليزية مايكل أوين بـ150 هدفا.

search