السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الجزائري: ما يحدث في غزة مأساة إنسانية سببها جرائم الاحتلال البشعة

الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

شيماء حمدالله

A A

قال عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الشعبية، منذ قليل، إن ما يحدث في مدينة غزة من قتل الأطفال والنساء واستهداف المنازل والمواطنين والمستشفيات، مأساة إنسانية سببها جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة.

وأكد الرئيس الجزائري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية على حدود يونيو 1967.

واتفق الرئيس تبون، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على التحرك معا لردع إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددا على ضرورة متابعة الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في المحكمة الجنائية الدولية.

وثمن الرئيس الجزائري، الجهود الهادفة لتقديم مرتكبي جرائم الحرب للمحاكمة، مؤكدا أن قيام الدولة الفلسطينية هو الحل الوحيد والنهائي للصراع في الشرق الأوسط.

وفى سياق متصل، حمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الاحتلال "الإسرائيلي" والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن احتلال مجمع الشفاء الطبي وتخريبه وتحويله إلى ثكنة عسكرية وإلى مقبرة جماعية، وقصف واستهداف المستشفى الاندونيسي، مطالبا دول العالم الحر وكل المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية المختلفة بتحرير هذه المستشفيات من قبضة الاحتلال "الإسرائيلي"، وفتح معبر رفح لإدخال المساعدات والإمدادات الطبية وكذلك إدخال الوقود لهذه المستشفيات في إطار إعادة تشغيلها وإعادتها إلى العمل بشكل فوري وعاجل.

search