الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الأمن يعتزم التصويت على دعوة لفرض هدن إنسانية خلال الحرب فى غزة

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

أيمن عبدالمنعم

A A

يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، للتصويت على مشروع قرار لفرض هدنة إنسانية خلال الحرب المندلعة في قطاع غزة.

وحسبما نقلت وكالات رويترز العالمية للأنباء، عن دبلوماسيين لدى الأمم المتحدة، فإنه من المتوقع أن يصوت مجلس الأمن العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، على مشروع قانون، بشأن فرض هدنة إنسانية خلال الحرب القائمة على قطاع غزة.

وأوضح المصدر، أن القرار المراد التوقيع عليه، يأتي من أجل العمل على فرض هدن إنسانية عاجلة وممتدة وفتح ممرات إنسانية في كافة أنحاء القطاع للسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة داخل قطاع غزة.

وذكر الدبلوماسيون، أنه من المتوقع أن يعتمد مجلس الأمن الدولي خلال جلسته القرار الإنساني، إلا أنه من المتوقع أن يسفر التصويت عن اعتماد القرار الإنساني، في حالة لم تستخدم كلًا من روسيا أو الصين أو فرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية حق النقد «الفيتو».

وكان منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية مارتن جريفيث، ناشد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بضرورة فتح معبر «كرم أبو سالم» في الأراضي الفلسطينية المحتلة، للتمكن من إدخال المساعدات الإنسانية، مضيفًا، أنه يناشد بفتح ذلك المعبر حتى وإن كان الأمر مقتصرًا على وفود الأمم المتحدة فقط.

وأضاف «جريفيث»، أن ذلك المعبر كان يستخدم في إدخال 60% من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قبل اندلاع الحرب الضاربة في قطاع غزة، منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

search