الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي وملك الأردن يرفضان تعريض الأبرياء في غزة للعقاب الجماعي

الرئيس السيسي ملك الأردن

الرئيس السيسي ملك الأردن

شيماء الفراعى

A A

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على قمة هامش القمة العربية الإسلامية، لتناول القضية الفلسطينية والجرائم التي  يشهدها أشقاءنا في غزة، واستمرار الانتهاكات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس.

وخلال اللقاء الثنائي، توافق الزعيمان على أهمية مواصلة جهود دفع المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته باتجاه التهدئة، وضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وشدد الرئيس السيسي وملك الأردن، على رفض تعريض الأبرياء في قطاع غزة لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير.

وتوجه الرئيس  عبدالفتاح السيسي ، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي ستعقد بمدينة الرياض.

القمة العربية الإسلامية

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية ، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

search