الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النرويج: القصف الإسرائيلي في غزة انتهاك للقانون الدولي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال يوناس جار ستوره رئيس الوزراء النرويجي، منذ قليل، إن القصف الصهيوني العنيف في قطاع غزة انتهاك لقانون الحرب الدولي، مشيرا إلى أن للمدنيين الحق في الحماية ويجب إدانة انتهاكات قانون الحرب الدولي كافة.

فيما شدد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، على قوات الاحتلال الإسرائيلي  على الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن المستشفيات وجدت لإنقاذ الجرحى والناس والاحتلال الإسرائيلي يريد أن يجعلها مكانا لقتلهم، مؤكدا على مواصلة العمل في علاج الناس وإيواء النازحين وفق الإمكانيات المتاحة رغم الاستهداف الصهيوني المتواصل.

 وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تريد ارتكاب مجازر ورفع فاتورة العدوان بمواصلته قتل المدنيين واستهداف المستشفيات، مؤكدا على أن سيارات الإسعاف غير قادرة على العمل وسط الاستهداف الصهيوني المتواصل.

ومن جانبها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن حياة الآلاف من المدنيين والمرضى والعاملين في الطواقم الطبية في مدينة غزة معرضة للخطر، مشيرا إلى إطلاق نار يستهدف غرفة العناية المكثفة في مستشفى القدس بغزة، إضافة إلى أن النظام الصحي في القطاع بلغ نقطة اللاعودة، وتدمير المستشفيات أصبح لا يطاق، ويجب أن يتوقف.

وفى سياق متصل، قال وزير الخارجية اللبناني، إن قصف إسرائيل مستشفى ميس الجبل في جنوب لبنان جريمة ضد الإنسانية، ويعكس سياستها التي تستهدف مراكز الرعاية الصحية بشكل متعمد.

كما أعلنت الفصائل الفلسطينية،  عن استهدافها موقع كيسوفيم العسكري شرق خان يونس بقذائف الهاون عيار 120 ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قصفها للمستشفيات وقتل الأطفال والمدنيين والنازحين

search