الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب وقف "المذبحة" الإسرائيلية في غزة فورا

 قطاع غزة

قطاع غزة

محمد النجار

A A

طالب رياض منصور مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، بضرورة وقف "المذبحة" التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة بشكل فوري، مشددا على ضروروة إعمال القانون الدولي لوقف "العربدة" الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من جنيف مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب وقف المذبحة التي  يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وبشكل فوري، وأوضح أن هناك ازدواجا بالمعايير في المجتمع الدولي، منتقدا “الفوقية العنصرية” التى تضرب كل قواعد القانون الدولي.

وأكد أن الشعب الفلسطيني صامد في وجه الاحتلال بقطاع غزة، ولن يترك أراضيه "صامدون في وجه الاحتلال بقطاع غزة ولن نترك أراضينا".

توزيع أسلحة على المستوطنين

وتابع أن بن جفير "المتطرف الإرهابي" وزع نحو 20 ألف قطعة سلاح على المستوطنين في الضفة، هؤلاء وجودهم أصلا غير شرعي، مضيفا"يمكن أن يرتكبوا جرائم دون حساب، وبالتالي المسؤولية تقع على الإدارة الأمريكية أولا التي تحمي إسرائيل بأكثر من 45 قرار فيتو حتى هذه اللحظة".

منذ بدء طوفان الأقصى فى السابع من شهر أكتوبر الماضى، أصبحت الحرب الجديدة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، الأكثر دموية وتدميرا فى الصفوف البشرية والبنية التحتية، من الحروب الخمس والتي دارت بين الجانبين من بداية سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في عام 2007.

ومنذ ذلك الحين تشهد إسرائيل خسائر فادحة فى كافة القطاعات، بالإضافة إلى نزوح  260 ألف إسرائيلي فى أول أسبوع للعملية العسكرية، والحرب الدائرة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني.

وبعد مرور 33 يوما على الحرب شهد الاقتصاد الإسرائيلي حالة من الاهتزاز فى كافة القطاعات، ودفع الإسرائيليون فاتورة باهظة جراء التصعيد الحالى، نتيجة قرارات الحكومة المتطرفة وسط سيناريوهات ضبابية لا أحد يعلمها وتفرض نفسها.

المعارضة: إسرائيل لم تعد مكان آمن

وأعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، عن تأييده صفقة تبادل الأسري مع الفصائل الفلسطينية للإفراج عن المحتجزين الذين احتجزتهم مهما كان حجمها، قائلا: "إن إسرائيل لم تعد مكانا آمنا ولن تكون دولة أخلاقية أو قوة إقليمية ما لم تعد الرهائن".

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية، خلال زيارته لخيمة المتظاهرين، التى أقامتها عائلات الأسرى لدى الفصائل الفلسطينية، "سندعم أي صفقة مهما كانت مدلولاتها وتداعياتها".