السبت، 05 أكتوبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد الشناوي ينافس ياسين بونو وأونانا على جائزة أفضل حارس في إفريقيا

الشناوي

الشناوي

إسلام عبدالجليل

A A

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في إفريقيا لعام 2023، وضمت القائمة محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر.

وقال «كاف» عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إن القائمة ضمت كل من محمد الشناوي، وأندرية أونانا، وياسين بونو، اسامة بنبوت، إدوراد ميندي، ويليامز، ويوسف المعطي، لاندينج بادجي، بيبي مامادو سي، دجيجي ديارا.

وقاد محمد الشناوي النادي الأهلي للفوز بـ 5 بطولات، بطولة دوري أبطال إفريقيا، والحصول على بطولة الكأس والحصول على بطولة الدوري وبطولتين سوبر.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي أمس الثلاثاء، أن حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لهذا العام، ستقام يوم 11 ديسمبر المقبل، بمدينة مراكش المغربية. وتمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

 وسيتم أيضا خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب شاب وأفضل لاعبة وأفضل ناد وأفضل منتخب. وسيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب وأفضل هدف وأفضل لاعبة في أندية إفريقيا. 

الشناوي: معتادون على اللعب تحت ضغط

وتحدث محمد الشناوي كابتن الفريق الأول بكرة القدم بالنادي الأهلي، في المؤتمر الصحفي عن مواجهة صن داونز، في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي على أهمية وجود الجماهير في مباراة الغد.

وقال محمد الشناوي في المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وصن داونز: «علينا أن نركز منذ بداية المباراة وأن نستمد قوتنا من الجماهير».

وأضاف «لاعبو الأهلي معتادون على الكثير من الضغوط، نلعب وسط جماهيرنا وهذا يمثل قوة كبيرة لنا، وهدفنا واضح وهو التأهل»، متابعًا: «كل لاعب في الأهلي يعرف أهمية المباراة، حتى اللاعبين الجدد يعرفون مدى الضغط الذي يتعرض له الأهلي».

وتلقى النادي الأهلي الخسارة من صن داونز في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما عصر الأحد الماضي، بإستاد لوفتوس، في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

search