الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الـ«e-sims» حل الصحفيين المصريين للأشقاء في قطاع غزة للحصول على إنترنت

قصف غزة - أرشيفية

قصف غزة - أرشيفية

ياسمين شهاب

A A

قالت الصحفية رحمة زين، إن هناك العديد من الـe-sims لديهم سيقومون بإمدادها إلى أي صحفي فلسطيني في قطاع غزة وذلك في حالة انقطاع الإنترنت مرة أخرى.

وأضافت «زين» في تصريح لـ«الجمهور»: «معانا أكتر من كيو أر كود وأي حد محتاج يكلمني ده في حالة انقطاع الإنترنت عن القطاع تاني».

وأعلن العديد من الصحفيين المصريين، عن تقديم حل لتوصيل الإنترنت إلى المراسلين الصحفيين في قطاع غزة وذلك عقب انقطاع الإنترنت عن غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وصرحت الكاتبة ميرنا الهلباوي، أنها تواصلت مع المراسل الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة وستقوم بإمداده بالإنترنت عن طريق الـe-sims، وكتبت: «ملحمة أوروبية عالمية والله بين اللي بيشتروا الـe-sims وبيبعتوها وبين تواصلنا مع الناس في غزة. والله والله الناس غير حكوماتهم خالص. الحمد لله. وصلنا لصديق معتز عزايزة وهنحاول نوصله بإنترنت بأقصى سرعة».

انقطاع الإنترنت على غزة

والجدير بالذكر، أن الاتصالات والإنترنت انقطعت بشكل كامل عقب بدء الهجوم البري على قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، مشيرة إلى بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة، وذلك نقلا عن إعلام إسرائيلي.

وقالت مصادر لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن إسرائيل عرضت وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح كل المحتجزين، كما أن هناك تقدما بالمفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

وأضافت المصادر، أن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، كما أن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد.

وأشارت المصادر الى أن «حماس» طلبت تهدئة لـ5 أيام، مقابل أقل من 100 محتجز لديها وفصائل أخرى، كما أن إسرائيل توافق على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي.

search