السبت، 05 أكتوبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الشاباك السابق: فشلنا في كل شيء وطوفان الأقصى لم نرَ مثله

آفي ديختر

آفي ديختر

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق آفي ديختر، اليوم الخميس، إن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية التابعة للاحتلال فشلت في التنبؤ بعملية طوفان الأقصى.

وأضاف ديختر، أنه لا شك في أن الشاباك فشل فشلًا كبيرًا في جمع المعلومات والإنذار والدفاع عن الحدود الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في الـ 7 من أكتوبر الجاري.

وأكد رئيس جهاز الأمن العام السابق «الشاباك»، أن دولة الاحتلال، لم تشهد منذ أكثر من 75 عامًا مثيلًا لأحداث الـ 7 من أكتوبر، وعلى مدار 50 عام، لم ير جهاز الاستخبارات الإسرائيلية مثل ما حدث في المستوطنات الإسرائيلية.

وأردف خلال تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام عبرية، أن ما نفذته المقاومة الفلسطينية، سيغير مسار المقاومة في قطاع غزة والضفة الغربية، مضيفًا، أن حكومة وجيش الاحتلال لم تنفذ أي عمليات انتهاكية تجاه المدنيين في غزة.

طوفان الأقصى

يذكر أن عملية طوفان الأقصى، هي عملية شنتها المقاومة الفلسطينية صباح يوم الـ 7 من أكتوبر الجاري، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالتحديد في المستوطنات الواقعة خلف السياج الحديدي والذي يفصل بين قطاع غزة والأجزاء المحتلة من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

search