الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدوري المحترفين

«القناة» يقدم احتجاجا رسميا ضد حكم مباراة بروكسي

لقطة من المباراة

لقطة من المباراة

محمد العزب

A A

تقدم مجلس إدارة نادى القناة بقيادة القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد لطفي، باحتجاج رسمي لاتحاد الكرة على خلفية الأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق أمام نادي بروكسي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري المحترفين المصري وانتهت بالتعادل الإيجابى 2-2.

وجاء نص البيان الذي تم تقديمه في شكوى حكام المباراة عمرو الشناوي حكم الساحة، ومحمد القاضي مساعد أول، وعماد فرج مساعد ثاني، ومحمد نهاد حكم رابع.

مباراة بدون جمهور

بدأت المباراة بمخالفة صريحة للائحة وتعليمات الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بإقامة المباريات بدون حضور جماهير نادي القناة، وهذا ما تغاضى عنه حكم المباراة ومراقب لجنة المسابقات من قبل الاتحاد، حيث بدأت المباراة بحضور أعداد غفيرة من الجماهير المساندة لفريق بروكسي فاقت سعة الملعب المقامة عليه المباراة، فضلاً على عدم تحليهم بالروح الرياضية مما مثل ضغطاً وعبئاً نفسياً كبيراً على لاعبينا، بحسب نص البيان.

وأوضح نص الشكوى، أنه تم السماح للمدير الفني لنادي بروكسي محمد حامد عبدالجليل بالقيادة الفنية لفريق بروكسي من داخل الملعب، على الرغم من عدم انتهاء العقوبة السابق توقيعها علية بالإيقاف 8 أشهر طبقاً لما جاء بتقرير حكم مباراة أبو قير أمام بروكسي الموسم الماضي 2022/2023.

كما تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لفريق القناة نتيجة قيام لاعب بروكسي بالتصدي للكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، بالإضافة إلى طرد حكم المباراة لحارس مرمي القناة بادعاء أنه لمس الكرة خارج منطقة الجزاء، وهذا لم يحدث بدليل أن الكرة مرت من جانبه مما ترتب عليه إكمال المباراة بعشرة لاعبين وذلك من نهاية الشوط الأول للمباراة.

وأضافت الشكوى التي تقدم بها «القناة»، أن الحكم أنهى الشوط الأول والكرة هجمة واعدة للفريق مما منع الفريق من انفراد كامل بمرمي بروكسي من منتصف الملعب.

تكرار اعتراض الجهاز الفني لفريق بروكسي واقتحامه للمعلب ونزوله أكثر من مرة، بشكل غير لائق دون أي ردة فعل من حكم المباراة تجاههم.

مع بداية الشوط الثاني من المباراة زاد تحامل الحكم بشكل واضح وصريح ضد فريق القناة وجهازه الفني، إلى أن جاء الهدف الأول لفريق بروكسي المشكوك في صحته، حيث دفع لاعب بروكسي حارس القناة وحجب الرؤية عنه، بحسب البيان.

وتابعت الشكوى: أن الحكم لم يكتف بهذا واخحتسب هدف غير شرعي في الوقت المحتسب بدل من ضائع، بكرة عرضية يضعها لاعب بروكسي في مرمى القناة وينقذها لاعب القناة قبل أن تتخطى خط المرمى ويحتسبها الحكم بغرابة شديدة، فضلاً عن تعنت الحكم في عدم السماح بدخول لاعب نادي القناة والذي خرج من الملعب مصاباً وطلب من الحكم الدخول بعد علاجه أكثر من مرة ولكنه تعنت وطالب باستمرار اللعب لأكثر من خمس دقائق مما ترتب عليه أن يلعب الفريق ناقص العدد بتسع لاعبين فقط مما ساهم في احراز بروكسي هدف التعادل المشكوك في صحته.

وأنهى النادي شكوته قائلًا: واستكمل حكم المباراة قراراته المنحازة ضد نادي القناة الرياضي، وذلك بطرد (المدير الفني و مدير الكرة) لاعتراضهم على عدم تجاوز الكرة خط المرمى، وإصرار الحكم على احتسابها دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين (2 – 2).

search