الخميس، 17 أكتوبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده الـ44، مسيرة مميزة لـ إبراهيم سعيد في الكرة المصرية

إبراهيم سعيد

إبراهيم سعيد

محمود عبدالرحيم

A A

يحتفل إبراهيم سعيد نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق بعيد ميلاده الـ44، حيث يُعد “هيمتي” واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، ومن أوائل الذين خاضوا تجربة احتراف في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مع إيفرتون موسم 2002 / 2003.

وفيما يلي يستعرض لكم موقع الجمهور الإخباري، المسيرة الحافلة لإبراهيم سعيد.

من هو إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية

ولد إبراهيم سعيد في 16 أكتوبر 1979، أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ اللعبة.

بداية مشوار إبراهيم سعيد الكروي

وانطلق مشوار إبراهيم سعيد الاحترافي مع النادي الأهلي، حيث تألق كلاعب شاب وحقق نجاحات ملحوظة، وكان أول ظهور رسمي له تحت قيادة الألماني راينر تسوبيل في نهاية موسم 1997 / 1998، حيث شارك في آخر خمس مباريات من البطولة بعد حسم الأهلي اللقب.

مسيرة إبراهيم سعيد مع الأهلي

وخلال سبع سنوات قضاها مع الأهلي، حقق سعيد ثلاثة ألقاب دوري، وبطولتي كأس مصر، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي، ولعب 141 مباراة مع الفريق، سجل خلالها 24 هدفًا، منهم 18 هدفًا في الدوري.

الانتقال للزمالك

بعد فترة ناجحة مع الأهلي، انتقل سعيد إلى الزمالك في موسم 2003 / 2004، حيث لعب في صفوفه لمدة موسمين وسجل 4 أهداف في 46 مباراة.

محطات احترافية مختلفة

وبعد الزمالك، انتقل لإحدى الأندية التركية ثم عاد لمصر للعب للإسماعيلي في موسم 2008 / 2009. بعدها، انتقل لأهلي طرابلس الليبي، وتلاه تجربة مع الاتحاد السكندري، قبل أن يحترف في السويد عام 2013.

مساهمته مع المنتخب الوطني  

وعلى المستوى الدولي، انضم إبراهيم سعيد للمنتخب المصري عام 2000 واستمر حتى 2008، ولعب 53 مباراة دولية وسجل هدفين، وساهم بشكل كبير في تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008 مع المدرب حسن شحاتة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search