الخميس، 17 أكتوبر 2024

02:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عيار 18 يقفز إلى 3094 جنيهاً، أسعار الذهب بالأسواق المحلية

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 ارتفاعًا ليصل إلى 240.62 ريال سعودي، بزيادة 0.8% مقارنة بسعر يوم أمس، وفي مصر، ارتفع السعر إلى 3094 جنيه مصري للجرام، مما يعكس تحسن الطلب على الذهب عيار 18 الذي يُعد الخيار الأمثل لمحبي المشغولات الذهبية الخفيفة والمناسبة للميزانيات المتوسطة.

الطلب يتزايد على الذهب عيار 18

يشهد الذهب عيار 18 إقبالاً كبيراً، خاصة مع تفضيل المستهلكين له نظرًا لانخفاض سعره مقارنة بعيارات أخرى مثل عيار 21 وعيار 24. ويتميز عيار 18 بإمكانية تشكيله في تصاميم أكثر تنوعاً، مما يجعله الخيار المفضل للمشغولات الذهبية الراقية والحديثة.

ويرى الخبراء أن زيادة الطلب على الذهب عيار 18 ترتبط بالعديد من العوامل، من بينها تراجع قيمة العملة المحلية في بعض الأسواق، مما يدفع المستهلكين للبحث عن وسائل للحفاظ على قيمة مدخراتهم، بالإضافة إلى مناسبات الزفاف والمواسم التي تشهد إقبالاً على شراء الحلي والمجوهرات.

هل يستمر ارتفاع أسعار الذهب عيار 18؟

يتوقع المحللون أن تظل أسعار الذهب عيار 18 مرشحة للتقلب خلال الفترة القادمة، خاصة مع ترقب الأسواق لبيانات اقتصادية جديدة في الولايات المتحدة وأوروبا، وتبقى العوامل الدولية، مثل أداء الدولار وتوجهات البنوك المركزية حول أسعار الفائدة، مؤثرة بشكل كبير على تحركات أسعار الذهب بجميع عياراته.

من جانب آخر كشفت شعبة الذهب والمجوهرات الارتفاع الكبير في أسعار المعدن الأصفر خلال الساعة الماضية، حيث وصفت الشعبة أن الارتفاع الكبير لأسعار الأوقية في الساعة الماضية أثر بشكل تدريجي علي سعر الأعيرة في الصاغة، حيث استقر سعر أوقية الذهب عند 2666 دولاراً.

2 % ارتفاعاً في سعر الذهب عيار 18 في الساعة الماضية

من جانبه قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات لـ"الجمهور الإخباري"، أن معدل الارتفاع في الذهب عيار 18 بلغ 2% في وقت قليل، بسبب تأثر عيار الذهب بالسعر اللحظي والمُحدث لأسعار الأوقية عالمياً، مما تسبب في زيادة وتيرة اسعار الذهب اليوم بشكل كبير علي عكس اليومين الماضيين.

شعبة الذهب تكشف مستقبل عيار 18 في مصر حتي نهاية الأسبوع

وكشف ميلاد، أن التوقعات للذهب وخصوصاً عيار 18 ستظل مستمرة ما بين الارتفاع والانخفاض متأثرة بشكل كبير بالأوقية بشكل واضح ومستمر، بسبب الارتباط الفعلي الذي فرضة الواقع علي شكل التسعير بين السعر العالمي والسعر المحلي، وهو ما يدفع بعدم اتضاح الرؤية بخصوص التسعير خصوصاً وهناك توترات كبيرة في المنطقة من الناحية الجيوسياسية والاقتصادية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search