الأحد، 13 أكتوبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأسعار منخفضة، "التموين" تطلق 20 منفذا لطرح لحوم مبادرة "حياة كريمة"

 شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية

شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية

إسلام التمساح

A A

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومؤسسة حياة كريمة، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، وتوفير منافذ من المجمعات الاستهلاكية لعرض اللحوم الطازجة المطروحة في مبادرة حياة كريمة.

ووقع على بروتوكول التعاون من جانب الوزارة الدكتور علاء ناجي - العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن جانب مؤسسة حياة كريمة عهود وافى - رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وأوضح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنها غيرت شكل حياة الناس، خاصة الأسر الأكثر احتياجًا. وأضاف أن المبادرة اهتمت ببناء الإنسان من خلال إنشاء مشروعات عديدة وتحسين البنية التحتية للمواطنين، لضمان حياتهم الكريمة.

وأكد الوزير، أن الهدف الأساسي هو تحقيق مصلحة المواطن المصري، معبرًا عن فخره بما حققته المبادرة من تأثير إيجابي ملحوظ على حياة المواطنين في القري والمناطق الأكثر احتياجاً.

20 منفذًا لطرح السلع واللحوم بأسعار مخفضة

وأشار الوزير إلى، أن البروتوكول يتضمن في المرحلة الأولى، تخصيص 20 منفذًا من وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتبع المجمعات الاستهلاكية، لطرح اللحوم الطازجة التي تتبع مبادرة حياة كريمة بأسعار تنافسية، تلبيةً لاحتياجات الأسر الأكثر احتياجًا، وستقوم الشركة القابضة بتوفير مجموعة من السلع الأساسية، مثل الزيت والسكر والسمن والصلصة …إلخ، ليتم طرحها من خلال المبادرة، حيث ستتولى مؤسسة حياة كريمة تحديد الأسر المستحقة بناءً على دراسات ميدانية واحتياجات المجتمع.

وأكدت عهود وافي رئيس مجلس أمناء حياة كريمة أن هذا التعاون خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يعكس التفاعل الإيجابي بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، ويعزز من جهود الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي والتخفيف من حدة الفقر، مما يضمن تحسين مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجًا، وأن الشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية تعتبر شراكه استراتيجية نظرا لما تمتلكه الوزارة من مقومات تمكنها من تحقيق الامن الغذائي وتوفير السلع الأساسية من خلال شبكة التوزيع المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

يأتي البروتوكول في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين والاهتمام بالأسر الأكثر احتياجاً.

استيراد 20 ألف رأس من الصومال وجيبوتي

وقال المتحدث باسم وزارة التموين، إن مصر قامت من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية باستيراد اللحوم من عدة دول أفريقية أخرى (جيبوتي – الصومال) بكميات أكبر من المستوردة من السودان.

هناك أرصدة موجودة حاليا من السوداني والجيبوتي 20 ألف رأس، والاستيراد متواصل من السودان والصومال وجيبوتي دون أي عقبات لوجستية تكفي احتياجات السوق المصري دون أية مشاكل.

ويوجد سلع يتم استيرادها من جمهورية مصر العربية حيث ساهمت مصر في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن السوداني عبر توريد كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية (أرز – سكر – دقيق – زيوت) وذلك رغم الأزمات الاقتصادية التي مرت بها مصر خلال الفترة السابقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search