الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طارق سعدة: توصيات مبادرة التنظيم الذاتي تضبط المنظومة الإعلامية

طارق سعدة

طارق سعدة

هاجر موسى

A A

أشاد مجلس نقابة الإعلامين، برئاسة النائب الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، بتوصيات مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام، بشأن النشاط الإعلاني والبرامج الرياضية والبرامج الحوارية، والتي تم مناقشتها من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.


 توصيات مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام

وأكد الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أن توصيات مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمثابة خطوة مهمة على الطريق الصحيح لضبط المنظومة الإعلامية، لاسيما فيما يخص بتفعيل مواثيق الشرف الصحفية والإعلامية والأكواد، بالإضافة إلى الحد من مقدمي البرامج والمحاسبة على الأخطاء والتأكيد على عدم تحويل برامج "التوك شو" لبث الأفكار الخاصة للمذيعين ومقدمي تلك البرامج.

وأثنى سعده، على التوصيات الخاصة بالاستمرار في تدريب مقدمي البرامج الرياضية وفتح مساحات لجميع الرياضات، هذا بالإضافة علاوة لوجود شراكة بين كليات الإعلام والمؤسسات الإعلامية وضروه الاهتمام ببرامج الأطفال والشباب والمحتويات الثقافية والقنوات المتخصصة والإقليمية والتشديد المستمر على التعاون بين وسائل الإعلام والمصادر وأجهزة الدولة للحصول على المعلومات الصحيحة الإسراع بصورة قوية لإصدار قانون حرية تداول المعلومات.

التعاون المستمر بين المؤسسات والهيئات الإعلامية والنقابية

كما رحب نقيب الإعلاميين، باستمرار التعاون بين المؤسسات والهيئات الإعلامية والنقابية من أجل تطوير أداء المنظومة الإعلامية وتقديم رسالة مهنية تليق بالمواطن المصري والعربي.
وطالب سعدة، بضرورة استمرار تطوير الوسائل الإعلامية بشقيها،  والخاص بالبنية التحتية الإعلامية الرقمية، والتدريب والتطوير للعنصر البشري العامل في تلك المنظومة ليكون قادرا على التنافسية الإعلامية الإقليمية والدولية.

واستكمل سعده : "ولايفوتنا توجيه الشكر لرئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوجيهاته بخروج نقابة الإعلاميين للنور بعد طول انتظار لتكون خطوة مهمة وجادة على طريق تقديم إعلام صادق ومهني للمواطن المصري وتجميع الأسرة الإعلامية على حب الوطن".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search