الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل حفل ياسين التهامي بالقلعة، ظاهرة الشرق يصل بالإنشاد للعالمية

ياسين التهامي

ياسين التهامي

لينا غالي

A A

يستعد الشيخ ياسين التهامي، لإحياء حفل غنائي، مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، على مسرح محكي، بمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 32.

شعبية ياسين التهامي في العالم

ويتمتع الشيخ ياسين التهامي، بجماهيرية واسعة في مصر والوطن العربي، يعتبر أنه أول من أنشد الشعر الصوفي بطريقة صحيحة، خاصة أن المنشدين خلال هذه الفترة يعتمدون على الإنشاد باللغة العامية.

وكان عميد الإنشاد الديني، يعتمد في الإنشاد على كبار الصوفيين الذي كان لهم دور كبير في تكوين شخصيته، منهم: «عمر بن الفارض، الحلاج، السهروردي المقتول، ومحيي الدين بن عربي».

ولم تتوقف شهرة ياسين التهامي، في مصر والوطن العربي فقط، بل وصلت شهرته إلى المسارح الأوروبية، حيث أنشد في باريس، ومدريد، ولندن وبرلين. وأطلقت عليه الصحافة الإسبانية «ياسين العظيم ظاهرة الشرق»، خلال فترة التسعينيات.

ألقاب الشيخ ياسين التهامي

وبالتزامن مع حفل ياسين التهامي، بمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، أطلق عليه العديد من الألقاب، منها: «شيخ المنشدين، وسلطان المنشدين، وكروان الصعيد، وبلبل وسفير السماء وهديتها»، ولكنه يفضل لقب «خادم الأحباب».

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

يذكر أن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ32، تستمر إلى يوم 28 أغسطس الجاري، ويحييها كلا من الفنان مدحت صالح، والموسيقار عمر خيرت، الذي يختتم الدورة الـ 32 من المهرجان.

وأقيم عدد من الحفلات لكبار النجوم أبرزهم: «دينا الوديدي، إلى جانب الشيخ محمود التهامي والموسيقي فتحي سلامة، والفنانة نادية مصطفى وعلي الحجار، المطرب إيهاب توفيق، المطربة نسمة محجوب، وغيرها من الحفلات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search